حركة "20 فبراير" المغربية تدعو للاحتجاج ضد غلاء المعيشة

غير مصنف
15 يوليو 2013wait... مشاهدة
حركة "20 فبراير" المغربية تدعو للاحتجاج ضد غلاء المعيشة
رابط مختصر

الرباط- العرب الاقتصادية – الأناضول

دعت حركة “20 فبراير” المعارضة بالمغرب، اليوم، إلى الاحتجاج، مساء السبت المقبل، بمختلف مدن البلاد ضد “غلاء المعيشة“.
وقالت الحركة في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، اليوم السبت ”ندعو الجميع إلى الخروج للاحتجاج على غلاء المعيشة يوم 20 يوليو الساعة 10 مساء ” بالتوقيت المحلي .
وتعتبر هذه الدعوة التاسعة والعشرين من نوعها التي تطلقها الحركة المعارضة للتظاهر منذ الإعلان رسميا عن تأسيسيها في 20 فبراير 2011.
من جهتها، طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إحدى أكبر المنظمات الحقوقية غير الحكومية بالمغرب،في بيان لها “جميع مناضليها بمختلف مناطق البلاد بالمشاركة بكثافة في المظاهرات التي دعت إليها حركة 20 فبراير“.
وجاء في بيان الجمعية أن مكتبها المركزي “يدعو مناضلي ومناضلات الجمعية وكافة فروعها إلى الانخراط في هذه المحطة النضالية وإنجاحها عبر المشاركة في التظاهرات السلمية المنظمة يوم 20 يوليو بمختلف المناطق والمدن لمواصلة النضال ضد الظلم والفساد ومن أجل مغرب الكرامة والمساواة والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان للجميع“.
وكانت وزارة الداخلية المغربية نفت، في بيان أصدرته الثلاثاء الماضي، وجود أي مشاكل في توفير المواد التموينية خلال شهر رمضان الجاري، متوقعة تسجيل استقرار في أسعار مختلف المواد الغذائية طيلة الشهر.
وتأسست حركة “20 فبراير” في سياق الربيع العربي، من أجل المطالبة بإصلاحات سياسية ودستورية وقضائية وبلغت احتجاجاتها أوجها في ربيع العام نفسه.
وتراجعت حدة الاحتجاجات بالمغرب عقب إقرار دستور جديد في يوليو2011  وتنظيم انتخابات مبكرة في نوفمبر من العام نفسه وتشكيل حكومة جديدة يقودها حزب “العدالة والتنمية” الإسلامي بعد تصدره تلك الانتخابات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.