حصول 15 مطارا مغربيا على علامة الجودة « Airport Health Accreditation » للمجلس الدولي للمطارات

17 يونيو 202198 مشاهدة
حصول 15 مطارا مغربيا على علامة الجودة « Airport Health Accreditation » للمجلس الدولي للمطارات
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي : الدار البيضاء : منح المجلس الدولي للمطارات ، علامة الجودة ” الترخيص الصحي للمطارات / Airport Heath Accreditation ” ل 15 مطارا مغربيا، وذلك بعد عملية تقييم للتدابير المعتمدة لمواجهة جائحة كوفيد 19 .
وذكر المكتب الوطني للمطارات ، في بلاغ له ، أن الأمر يتعلق بمطارات ، الدار البيضاء – محمد الخامس، ومراكش – المنارة، وأكادير المسيرة، والرباط – سلا، ووجدة – أنجاد، وفاس – سايس، وطنجة – ابن بطوطة، وورزازات، والناظور- العروي، والصويرة – موكادور، والحسيمة – الشريف الإدريسي، والرشيدية – مولاي علي الشريف، وتطوان – سانية الرمل، والداخلة والعيون الحسن الأول .
وأشار المكتب ، إلى أن هذا البرنامج الدولي للمصادقة الصحية للمجلس الدولي للمطارات يعمل على تقييم التدابير الصحية المعتمدة من طرف المطارات مقارنة مع التوصيات الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي ، ومع أحسن الممارسات المعتمدة بالقطاع .
وحسب البلاغ ، فقد قام المجلس الدولي للمطارات بافتحاص جميع التدابير الصحية المطبقة بهذه المطارات والتي تهم جميع الجوانب المتعلقة بالاستغلال المطاري بمختلف الفضاءات المطارية : التباعد الجسدي، وقاية المستخدمين، التنظيف التعقيم، تهيئة المنشآت والتجهيزات وكذلك مختلف الجوانب المتعلقة بالتواصل والإعلام على طول مسار المسافر من الولوج إلى المحطات الجوية إلى غاية الإركاب بالطائرات ، ومنذ الوصول من الطائرة إلى غاية الخروج من المحطات الجوية مرورا بمنطقة تسليم الأمتعة .
وتأتي هذه العلامة الممنوحة من قبل المجلس الدولي للمطارات « ACI » لتشهد على فعالية وملاءمة البروتوكول الصحي المعتمد من طرف المكتب على مستوى المطارات المغربية .
كما تهدف هذه العلامة على طمأنة المسافرين وتعزيز ثقتهم بالتدابير المتخذة التي تجعل مختلف المرافق بالمطار آمنة ، وأن جميع الاحتياطات تم اتخاذها لتفادي أي مخاطر تتعلق بصحتهم .
ويحرص موظفو المكتب الوطني للمطارات على تدبير عملية استئناف حركة النقل الجوي، مع احترام صارم للتدابير الصحية ، ويسهرون على توفير استقبال مطمئن وترحيب حار، ومسار صحي للمسافرين بالمطارات المغربية.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.