خالد بن محمد العطية: قطر عازمة على تعزيز تعاونها مع المغرب

اقتصاد
29 ديسمبر 2013wait... مشاهدة
خالد بن محمد العطية: قطر عازمة على تعزيز تعاونها مع المغرب
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –
أكد وزير الخارجية القطري، خالد بن محمد العطية،يوم السبت بمراكش، أن دولة قطر عازمة على تعزيز علاقات التعاون مع المملكة المغربية في مختلف المجالات.
وأكد السيد العطية، في تصريح للصحافة عقب الاستقبالات التي خص بها أمير دولة قطر، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، كلا من رئيس الحكومة ورئيسي مجلسي النواب والمستشارين، أن الاتفاقيات التي تم توقيعها، يوم أمس الجمعة تحت رئاسة قائدي البلدين، ستعطي دفعة جديدة لهذه الإرادة المشتركة للتعاون.
وقال إن “مباحثاتنا مع أشقائنا المغاربة بمناسبة هذه الزيارة تمحورت حول سبل إنعاش وتعزيز الشراكة الثنائية خاصة على الصعيد الاقتصادي والثقافي والاستثمار، وذلك خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الشقيقين”.
يشار إلى أن صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني يقوم بزيارة رسمية للمملكة يومي 27 و 28 دجنبر، بدعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
يذكر أن هذه الزيارة، الأولى من نوعها لأمير قطر، خارج دول مجلس التعاون الخليجي، تعكس المستوى الممتاز للعلاقات التي تربط قائدي البلدين وعمق الشراكة بين البلدين الشقيقين، فضلا عن متانة الروابط
بين الشعبين المغربي وال
قطري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.