دافيد ت فيشير سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب : امريكا تراهن على مستقبل الدار البيضاء كمركز إقليمي في مجالات الأعمال والتجارة

وضع حجر الأساس لمقر القنصلية العامة الأمريكية الجديد بالقطب الحضري الجديد بمدينة الدار البيضاء

2020-12-03T19:27:00+01:00
2020-12-03T19:28:36+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
3 ديسمبر 2020269 مشاهدة
دافيد ت فيشير سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب : امريكا تراهن على مستقبل الدار البيضاء كمركز إقليمي في مجالات الأعمال والتجارة
رابط مختصر
الكاتب : قناة العرب المغربية
الرباط – نظمت القنصلية العامة الأمريكية بالدار البيضاء ، اليوم الخميس ، حفلا جرى خلاله وضع حجر الأساس لمقرها الجديد ، الواقع بالقطب الحضري الجديد ” كازا أنفا “، والذي خصص له ميزانية تفوق 300 مليون دولار.
ويتألف المقر الجديد، الذي يقع على مساحة إجمالية تبلغ 8ر2 هكتار، من مبان ومساحات خضراء متعددة، جمع تصميمها بين الطراز الأمريكي المعاصر ، والعديد من التأثيرات المعمارية التاريخية المغربية، مما يجعله رمزا جديدا للعلاقات المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.
هذا المقر، الذي من المقرر أن تنتهي به الأشغال سنة 2024، سيعمل على خلق فرص شغل بالمغرب، بما معدله 300 إطار أو عامل مغربي في كل مرحلة من مراحل تنفيذ المشروع ، كما سيضخ ما يناهز 100 مليون دولار في الاقتصاد المغربي.
وتم وضع الجانب البيئي في صلب الاهتمام ، عند تصميم هذا المقر الجديد ، الذي يتميز بحداثته المتناهية، حيث سيتوفر المجمع على نظام للطاقة الشمسية الكهروضوئية بغرض تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 25 في المائة. وللحفاظ على الموارد المائية، سيتم تزويد المجمع بمعدات مائية فعالة ونظام تجميع مياه الأمطار، بالإضافة إلى المساحات الخضراء التي تم اختيار نباتاتها بعناية فائقة عبر التركيز على نباتات محلية ومقاومة للجفاف.
وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن زوار القنصلية من الوصول إلى هذا المقر الجديد بسهولة عبر شبكة الترام العمومية، مما سيقلل الحاجة إلى استخدام وسائل النقل الشخصية للوصول إلى هناك . كل هذه الجوانب البيئية تؤهل هذا المشروع ليصبح مرشحا لشهادة الجودة المرموقة “القيادة في الطاقة والتصميم البيئي”.
وبهذه المناسبة، أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب دافيد ت فيشير خلال مراسيم وضع حجر الأساس، التي تميزت بحضور والي جهة الدار البيضاء – سطات، عامل عمالة الدار البيضاء، سعيد أحميدوش، أن ” الولايات المتحدة تراهن على مستقبل الدار البيضاء كمركز إقليمي في مجالات الأعمال والتجارة والثقافة والسفر ، في وقت تتحقق فيه رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس بجعل المغرب بوابة لإفريقيا”.
وواصل أنه “سواء تعلق الأمر بالخدمات القنصلية أو العلاقات الاقتصادية أو التجارية أو التواصل الثقافي وغيرها، فإننا نقوم ببناء قنصلية عامة عالمية الطراز ترقي للمستوى الذي تستحقه الدار البيضاء”.
وفي السياق ذاته قالت القنصل العام للولايات المتحدة بالدار البيضاء جينيفر راسامیمانانا، ” لقد كان لي شرف العيش في هذه المدينة الديناميكية ، وأن أكون شاهدة بشكل مباشر على الصداقة القوية والدائمة التي ننميها على مختلف المستويات الاقتصادية والثقافية المتعددة بين الدار البيضاء والولايات المتحدة “.
وأضافت أنه “بفضل جمعها بين مركزنا الثقافي دار أمريكا ومرافق الخدمات القنصلية والتجارية الفسيحة والرحبة، فإن القنصلية العامة الجديدة ستواصل تعميق شراكتنا مع المغرب وتعزيزها”.
حضر حفل وضع حجر الأساس لمقر القنصلية العامة الأمريكية الجديد عن الجانب المغربي أيضا مدير التشريفات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السفير أنس خالص، ورئيس الجماعة الحضارية الدار البيضاء عبد العزيز العمري، وعامل عمالة مقاطعة الحي الحسني خديجة بن شويخ.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.