رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري بالمغرب تتباحث مع وفد عن الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري لجمهورية البنين

24 ساعةإعلامالمغربسلايدر 1
6 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري بالمغرب تتباحث مع وفد عن الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري لجمهورية البنين
رابط مختصر

الرباط – العرب تيفي – استقبلت رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، السيدة لطيفة أخرباش، أول أمس الأربعاء بالرباط، وفدا عن الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري بجمهورية البنين، والذي يقوده رئيسها السيد ريمي بروسبر موريتي.
وأوضح بلاغ للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الجمعة، أن السيدة أخرباش أشادت خلال هذا اللقاء، بجودة العلاقات التاريخية التي تربط المؤسستين عبر بروتوكول تعاون يهتم أساسا بتبادل التجارب حول الآليات التقنية والإدارية والقانونية والمالية للتقنين السمعي البصري.
وأشار المصدر ذاته إلى أن السيدة أخرباش أعربت عن استعداد المؤسسة التام لتعميق وتنويع هذا التعاون، لاسيما من خلال المهمات الاستطلاعية، وكذا دورات التكوين والأبحاث والدراسات المشتركة.
من جهته، أعرب السيد بروسبر موريتي، عن امتنانه للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، على انخراطها الحيوي في تعزيز التعاون جنوب-جنوب، والذي يتجسد على الخصوص في تقاسمها لبرنامجها المعلوماتي لتتبع البرامج مع الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري بجمهورية البنين.
وبخصوص العلاقات متعددة الأطراف، أضاف البلاغ بأن رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، التي تتولى حاليا نيابة رئاسة الشبكة الإفريقية، استعرضت مع الرئيس موريتي، الكاتب التنفيذي للشبكة، خارطة طريق الشبكة للفترة 2019-2020 المصادق عليها خلال اللجنة التوجيهية التي شاركت فيها الهيأة العليا بكوتونو شهر يونيو الماضي.
وأكدت السيدة أخرباش على الانخراط القوي للهيأة العليا داخل الشبكة الإفريقية لهيئات ضبط الاتصال، مشددة على أهمية التشاور وتبادل الخبرات والتجارب من أجل تمكين المقننين بالقارة من مواكبة التحولات السريعة والعميقة التي تشهدها الأنظمة الإعلامية، خاصة في ظل الثورة الرقمية.
كما أتاح هذا اللقاء للرئيسين تدارس أنشطة شبكات التقنين الأخرى التي تضم المؤسستين المغربية والبنينية، لاسيما الشبكة الفرنكوفونية لهيئات تقنين وسائل الاتصال، ومنتدى هيئات تقنين الاتصال السمعي البصري للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، الذي تترأسه حاليا الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري لجمهورية البنين.
وكان السيد موريتي، الذي تولى مؤخرا رئاسة مؤسسة تقنين الإعلام بالبنين، مرفوقا في أول زيارة رسمية له خارج البلد، بنائبة رئيس الهيأة البنينية ورئيسة لجنة التقنيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة السيدة ماري سيسيل أومينو، وبعضوة المجلس ورئيسة اللجنة المكلفة بالعلاقات الخارجية والتعاون الدولي السيدة بيليكيسو علي ماشيفا، وكذا بالسيدة أوديل حونسى منسقة شبكة الهيآت الإفريقية لضبط الاتصال، وهي المنصة التي تستضيفها الهيأة البنينية بالعاصمة كوتونو.
وحسب البلاغ، فقد عرف هذا الاجتماع حضور كل من مدير التعاون الدولي السيد أمين عزيمان، والمسؤول عن وحدة الشؤون الإفريقية والدولية بنفس المديرية السيد طلال صلاح الدين.

المصدر : العرب تيفي – و م ع –

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.