رئيس اتحاد وكلاء السفر في تركيا يتوقع 35 مليار دولار دخل تركيا من السياحة في 2014

سياحة و سفر
30 ديسمبر 2013wait... مشاهدة
رئيس اتحاد وكلاء السفر في تركيا يتوقع 35 مليار دولار دخل تركيا  من السياحة في 2014
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية – محمد بلغريب –  

توقع باشاران أولوصأوي، رئيس اتحاد وكلاء السفر في تركيا، أن يصل’دخل تركيا من السياحة الى’35 مليار دولار العام المقبل، ووصول عدد السياح إلى ما بين 37 و38 مليون سائح.
وأشار أولوصأوي الى أن’عدد السباح’الأجانب خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري بلغ 31 مليونا و758 ألفا. 
وبحسب’إحصاءات وزارة الثقافة والسياحة التركية، فإن ذلك يعني زيادة بنسبة’10.24′ عن الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك رغم الأوضاع المضطربة في بعض دول الجوار، والأزمة الاقتصادية التي تعاني منها أوروبا.
ووفقا لهيئة الإحصاء التركية فقد وصل دخل تركيا من السياحة، في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، الى 24 مليارا و545 مليون دولار، بارتفاع نسبته 13.4′ عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وتوقع أولوصأوي أن تتمكن تركيا من تحقيق الأهداف السياحية التي وضعتها لعام 2013 بحيث يصل عدد زائري تركيا الأجانب الى’34 مليون زائر بنهاية العام الجاري، وتصل قيمة دخلها من السياحة الى’32 مليار دولار.
وأكد أولوصأوي على الحاجة لتنويع المنتجات السياحية التركية والأسواق التي تستهدفها من أجل جذب المزيد من السياح، وضرورة قيام الدولة بدعم الاستثمارات السياحية.
ولفت أولوصأوي إلى استهداف تركيا جذب 50 مليون سائح سنويا بحلول عام 2023، وأن يصل دخلها السنوي من السياحة الى’50 مليار دولار بحلول ذلك العام.
واحتلت تركيا المرتبة السادسة عالميا من حيث عدد السياح الأجانب، عام 2012، وفقا لإحصاءات منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، والمرتبة الثانية عشرة من حيث الدخل المتحصل من السياحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.