رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوضح موقفه بشأن سحب “الكان” من الكاميرون

24 ساعةرياضة
8 يناير 2020101 مشاهدة
رئيس الاتحاد الإفريقي  لكرة القدم يوضح موقفه بشأن سحب “الكان” من الكاميرون
رابط مختصر

العرب تيفي
القاهرة – قدم أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، موقفه بخصوص مجموعة من القضايا التي تهم اللعبة بالقارة السمراء، وذلك عقب الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي للجهاز القاري في مصر، على هامش حفل تقديم جوائز “الكاف”، أمس الثلاثاء، وفق لما كشفه موقع تيل كيل .
رئيس الاتحاد الإفريقي، قال إن لم يتخذ أي قرار يتعلق بسحب تنظيم كأس إفريقيا للأمم من الكاميرون بالفترة الحالية، رغم المشاكل والأعطاب التي ظهرت قبل موعد تنظيم الحدث الكروي.
وتابع موضحا “الكاميرون فعلا لديها بعض المشاكل في سير العمل، لكن الأمر يتعلق بالفنادق وليس بالمنشآت الرياضية، أعتقد أن الأمر سيتم حله في المرحلة المقبلة”.
ورد أحمد أحمد، على التصريحات التي خرج بها مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، بخصوص مقاطعة مباراة “السوبر” أمام الترجي في قطر، مشددا على أن “الكاف” ولحدود الساعة لم يتوصل بشكل رسمي بموقف النادي بخصوص القمة الكروية القارية، التي ستقام للسنة الثانية تواليا خارج القارة الإفريقية، رغم الضجة التي أحدثها المسؤولون بخصوص الموضوع.
رئيس الاتحاد الإفريقي كشف توصل الجهاز المشرف على اللعبة، بموافقة مكتوبة من طرف الترجي الرياضي، المتوج بدوري أبطال إفريقيا، للسفر إلى الدوحة وخوض اللقاء، الذي حدد له تاريخ 14 فبراير المقبل، دون أي تفاعل من جهة الزمالك، وشدد على أن أي طرف قرر الانسحاب سيتم تطبيق القانون في حقه.
أحمد أحمد، الذي يعيش ولاية صعبة على رأس “الكاف”، بعد فرض الوصاية على الاتحاد من طرف ‘‘الفيفا‘‘، اغتنم أيضا الفرصة للرد على الانتقادات التي تعالت، بعد اختيار السنغالي ساديو ماني، أفضل لاعب لسنة 2019، متفوقا على الثنائي رياض محرز، نجم الجزائر ومانشستر سيتي، والمصري محمد صلاح، لاعب ليفربول.
وفي هذا الصدد، أردف المتحدث ذاته: “الشفافية حاضرة داخل اللجنة التقنية، فالأخيرة مكلفة بحسم الفائزين بالجائزة، وهي من كانت وراء اختيار ماني كأفضل لاعب إفريقي لهذه السنة، ويجب احترام قرارتها، وتقديم التهنئة للاعب “.
وقال الملغاشي إن اختيار السنغالي “ساديو ماني” للفوز بلقب أفضل لاعب إفريقي إلى جانب باقي الفائزين أمر يرجع للجنة التقنية للكونفدرالية الإفريقية وهو ما يجب احترامه، مشيرا إلى أن من فازوا بالجوائز هم الأفضل ويستحقون التهنئة، مضيفا بالقول “لدينا شفافية كبيرة .. يجب أن تستمر الكرة الأفريقية بهذا القدر من الشفافية واستكمال مسيرة التطوير” .
وسيتم الكشف شهر ماي المقبل، حسب أحمد أحمد، عن التواريخ الجديدة لكأس إفريقيا للأمم 2020، تفاديا لأي تضارب بين موعد البطولة القارية، وباقي المسابقات الدولية، وأيضا لإيجاد حل للظروف المناخية الحارة بالكاميرون في فترة شهري يونيو-يوليوز.
المصدرالعرب تيفي - تيل كيل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.