رئيس الاتحاد الاسيوي: واثقون من قدرة قطر على تنظيم المونديال

رياضة
1 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
رئيس الاتحاد الاسيوي: واثقون من قدرة قطر على تنظيم المونديال
رابط مختصر

الرباط : العرب الاقتصادية – محمد بلغريب –

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم حق قطر والقارة الأسيوية بإستضافة نهائيات كأس العالم عام 2022.
وأعرب الشيخ سلمان عن ثقته وثقة الكرة الأسيوية بقدرة قطر على تنظيم نسخة مثالية للنهائيات بغض النظر عن توقيت إقامتها صيفاً أو شتاء.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الإتحاد الأسيوي الدي يقف ويدعم قطر في مشروعها العالمي بإستضافة نهائيات المونديال، معرباً عن استغرابه من الضجة التي أثيرت مؤخراً حول توقيت إقامة المونديال في قطر.
كان سلمان بن ابراهيم يتحدث في مؤتمر صحافي في العاصمة الأردنية عمان بحضور الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا ورئيس الاتحاد الاردني على هامش زيارته الأولى الى عمان منذ انتخابه في ماي
الماضي رئيساً للإتحاد الأسيوي.
ورداً على سؤال ل”فرانس برس” قال الشيخ سلمان “إن الإتحاد الأسيوي ملتزم بدعم مشوار المنتخب الأردني كممثل للقارة الأسيوية في الملحق العالمي امام خامس تصفيات أمريكا اللاتينيه في مباراتين حاسمتين يومي 13 و20 نونبر القادم”، معرباً عن أمله في أن يكون التوفيق حليف ممثل القارة الأسيوية للحاق بمنتخبات اليابان
واستراليا وايران وكوريا الجنوبية.
وأشاد “بجهود الأمير علي بن الحسين وعمله القيادي الرياضي والإنساني المتميز من خلال تأسيسه ورئاسته لمشروع تطوير كرة القدم الآسيوية ورئاسته أيضا للجنة التنمية الاجتماعية بالإتحاد الآسيوي ونجاحه بالتخطيط للعمل في الجانب الإنساني والاجتماعي للسنوات العشر المقبلة وبحيث تشمل كافة دول القارة”.
بدوره، اشاد الامير علي “بما أنجزه الشيخ سلمان خلال فترة زمنية قصيرة ومنذ أنتخابه رئيسا للاتحاد الآسيوي”، مضيفا “نؤكد مجدداً على اعتزازنا وفخرنا برئاسته للاتحاد الاسيوي ووصوله الى هذا المنصب
يشكل مصدر اعتزاز لنا جميعا”.
واضاف الأمير “ندرك أن مهمته تتطلب تظافر جهود الجميع، ومن جانبي اقدم له كل الدعم المطلوب في عمله، ونحن متفقون على كل شيء، وهو يمتلك مميزات كثيرة تؤهله لشغل المنصب على أكمل وجه قارياً ودوليا حيث يتمتع بعلاقات وثيقه مع اصحاب القرار بالاتحادات القارية”.
وأوضح ان الاتحاد الأردني لكرة القدم ابدى عددا من الملاحظات حول قضايا هامة تخص كرة القدم الأردنية والآسيوية على حد سواء.
وبخصوص دعم الكرة الفلسطينية من خلال الاجتماعات التنسيقية التي عقدت مؤخراً، قال الشيخ سلمان “موقفنا من الكرة الفلسطينية واضح ونحن ندعمها لأن الإتحاد الفلسطيني يملك حق اللعب على أرضه وبين جمهوره بدون أي عوائق”، معرباً “عن أمله في أن يقوم بزيارة الى فلسطين بصحبة الأمير علي في القريب العاجل”.
وحول أسس المشاركة بدوري أبطال أسيا قال “أنا شخصيا لدي العديد من وجهات النظر حول تلك الأسس ويجب أن ننظر الى تطور بعض الإتحادات التي تشارك أنديتها بدوري أبطال أسيا ونحن أمامنا عمل كبير لإعادة النظر بتعليمات البطولات كافة دوري الأبطال وكأس اسيا وتصفيات كأس العالم وغيرها وهي جميعها تتطلب عملا مشتركا من لجان الاتحاد الاسيوي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.