رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو يدين ويطالب بوقف العنصرية في الملاعب

2019-09-24T09:06:26+01:00
2019-09-24T09:07:36+01:00
24 ساعةرياضةسلايدر 1عربي و دولي
24 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو يدين ويطالب بوقف العنصرية في الملاعب
رابط مختصر

الدارالبيضاء – (العرب تيفي ) نجيب النجاري 

بعد التوقف الذي عرفته يوم الأحد مباراة أتالانتا وفيورنتينا لبضع دقائق بسبب صيحات عنصرية استهدفت المدافع البرازيلي دالبير هنريكي الذي عمد إلى حكم المباراة دانييلي أورساتو منددا بما تعرض إليه من سلوكات عنصرية لا تمت لواقع كرة القدم بصلة ،ليتخذ الحكم قرار ايقاف المباراة ، رغم مطالبة المديع الجماهير الكف عن إطلاق الصيحات الممنهجة ، إلا أنها قوبلت بالرفض .
وعلى حد قول رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو إنه “يجب العمل على مكافحة العنصرية في الملاعب الإيطالية من خلال التعليم، و إدانتها و الحديث عنها”، تعليقا على توقف مباراة أتالانتا وفيورنتينا أمس الأحد ضمن الدوري المحلي لبضع دقائق بسبب صيحات عنصرية استهدفت المدافع دالبير هنريكي
وفي تأكيد لرئيس الفيفا ،في برنامج لقناة “راي 2” الإيطالية الفيفا ، أنه “لا يمكننا قبول العنصرية في المجتمع وفي كرة القدم”، مشيرا إلى أن الوضع “لم يتحسن” بخصوص العنصرية في الملاعب الإيطالية.
و تابع إنفانتينو “علينا أن نحدد هوية المسؤولين ونطردهم من الملاعب، كما يجب فرض عقوبات واضحة، على غرار في إنجلترا، يجب ألا نخاف من إدانة العنصريين، يجب أن نقاتلهم حتى النهاية .
واعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن السماح بوجود العنصرية في المجتمع من خلال كرة القدم أمر خطير ، باستهداف مجموعة من اللاعبين الأجانب كاللاعب كيسيي لفريق ميلان ونعته بصيحات القردة ومهاجم إنتر ميلان الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، دون أن تتخذ أي عقوبات في حق الجماهير وأنديتها، كما هو الشأن خلال الموسم الماضي تعرض كل من لاعب وسط يوفنتوس الدولي الفرنسي بليز ماتويدي وزميله في الفريق مويس كين ومدافع نابولي الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي لهذه السلوكات المشينة . .
وحتى لا يتكرر سيناريو كرة القدم الإيطالية وما عاشته في دجنبر الماضي بسبب الصيحات العنصرية المتكررة حيال مدافع نابولي السنغالي كاليدو كوليبالي، ووفاة مشجع لنادي إنتر ميلان، عقب أحداث شغب التي عرفتها المباراة .
وحتى لا يكرس هذا المد العنصري ويخرج عن نطاق رياضة كرة القدم التي تدعو إلى السلام والسلم والإيخاء والأخوة في العالم ، فهل سيتم تفعيل القوانين الرادعة بالملاعب الإيطالية ، لاحتواء هذا الإستهداف اللاأخلاقي حيال اللاعبين الأجانب ، الذين ينشطون البطولة الإيطالية ، ببصمتهم الكروية الرائدة ، وأن يكون الجمهور في مستوى تطلعات البطولة الإيطالية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.