رئيس الحكومة المغربية : الاستقرار الذي ينعم به المغرب مكسب تحقق بفضل المبادرات الاستباقية لجلالة الملك

غير مصنف
24 يوليو 2014wait... مشاهدة
رئيس الحكومة المغربية : الاستقرار الذي ينعم به المغرب مكسب تحقق بفضل المبادرات الاستباقية لجلالة الملك
رابط مختصر

الرباط  –  العرب الاقتصادية  –

جدد رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيرانأخيرا أن الاستقرار الذي ينعم به المغرب مكسب تحقق بفضل المبادرات الاستباقية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وأكد السيد ابن كيران في معرض رده خلال جلسة مشتركة لمجلسي النواب والمستشارين في إطار استكمال مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة ان هذا المكسب “تحقق بفضل المبادرة الاستباقية والشجاعة لجلالة الملك ودعم القوى الوطنية المسؤولة ورصيد الإصلاحات الإيجابية التي تعرفها بلادنا”. وأبرز أن الاستقرار الذي ينعم به المغرب تعزز بمساهمة التجربة الحكومية الجديدة مؤكدا بكون الحكومة “ساهمت في تحقيقه ولا تدعي الفضل كله لها في ذلك، وهو مكسب كبير لا يجادل أحد في تعزيزه لتميز النموذج المغربي، وأي مقارنة منصفة مع محيطنا لا يمكنها إلا أن تؤكد ذلك”.
وأشار السيد ابن كيران إلى أن التاريخ السياسي للمغرب “لم يبدأ في سنة 2011، لكن لابد أن نؤكد أن التاريخ السياسي لبلادنا لم يبدأ في الزمن الذي يريد البعض أن يحدده، فالمغرب بلد عريق يقاس زمنه بالقرون، كما لا يمكن لأحد أن يستأثر بالنضال والوطنية من أجل التحرير والانعتاق والديمقراطية”. وجدد السيد ابن كيران بالمناسبة الترحم على رمز التحرير والاستقلال جلالة الملك محمد الخامس رحمه الله، وعلى مبدع المسيرة الخضراء جلالة الملك الحسن الثاني رحمه الله، مجددا تشكراته لجلالة الملك محمد السادس على مبادراته الإصلاحية والاستباقية والأوراش الكبرى.
وخلص رئيس الحكومة إلى القول إلى أن “ما قمنا به كحكومة في هذا المسار ينضاف لرصيد مجموع المساهمات الصادرة عن قوى هذا الوطن ومؤسساته”.

عذراً التعليقات مغلقة