رئيس الحكومة المغربية : دعم صندوق المقاصة يرمي إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين

اقتصاد
27 نوفمبر 2013wait... مشاهدة
رئيس الحكومة المغربية : دعم صندوق المقاصة يرمي إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

قال رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، يوم الأربعاء بالرباط، إن دعم صندوق المقاصة للمواد النفطية وغاز البوتان والسكر يأتي في إطار تنفيذ السياسة الحكومية الرامية إلى استقرار أسعار المواد الأساسية حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين.
وأوضح السيد ابن كيران، في كلمة بمناسبة افتتاح المجلس الإداري لصندوق المقاصة، أنه من المرتقب أن يصل الدعم الإجمالي الصافي الذي يقدمه الصندوق برسم 2013 إلى ما يناهز 42 مليار درهم، مسجلا بذلك انخفاضا يقدر ب 24 في المائة مقارنة مع السنة الماضية (55 مليار درهم).
وأضاف أن هذا التحسن يعزى بالأساس إلى انخفاض أسعار المواد الاولية على الصعيد العالمي والانخفاض المسجل في استهلاك المواد المدعمة، مبرزا أن الصندوق يعد آلية مهمة من آليات التماسك والتضامن الاجتماعي “وهو ما يفرض علينا جميعا دعمه ومساندته من أجل تمكينه من أداء وظيفته على أحسن وجه”.
ونوه السيد ابن كيران بالمجهودات التي يبذلها صندوق المقاصة من أجل ترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة والشفافية في مختلف الأنشطة المرتبطة بتنفيذ مهامه وبالخصوص التقليص الملموس لمدة معالجة ملفات الدعم وإحداث موقع إلكتروني للتعريف بأنشطة الصندوق وإعداد ونشر التقارير الشهرية المتعلقة بإحصائيات الدعم وتعزيز نظام المراقبة الداخلية للصندوق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.