رئيس الحكومة المغربية يبحث مع أعضاء الغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام القضايا التي تهم تدبير القطاع السينمائي بالمغرب

7 يناير 2020wait... مشاهدة
رئيس الحكومة المغربية يبحث مع أعضاء الغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام القضايا التي تهم تدبير القطاع السينمائي بالمغرب
رابط مختصر

العرب تيفي - محمد بلغريب
الرباط – استقبل رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني،يوم الخميس المنصرم بالرباط،وفدا عن الغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام بالمغرب ، ويضم الوفد كل من السادة لطيف لحلو، وعبد الرحمان التازي، ومحمد عبد لكريم الدرقاوي،وعبد المجيد بلوتي.تمحور الاجتماع حول تدبير قطاع السينما بالمغرب .
وكشف بلاغ المكتب التنفيذي للغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام، أنه تم، خلال هذا اللقاء الذي انعقد بطلب من أعضاء المكتب، “طرح مجموعة من المواضيع والقضايا المهمة والحساسة التي تهم سير وتدبير القطاع السينمائي بالمغرب”.
وأبرز البلاغ ذاته أن الأمر يتعلق، على الخصوص، ب”ضرورة احترام القانون الجاري به العمل، والتأسيس لنظام حكامة جيدة بمقاربة تشاركية ومرتكز ديمقراطي، شفاف ومنصف، بتعاون مع كل الهيآت المهنية، كما هو منصوص عليه في القانون المنظم للمركز السينمائي المغربي”.
كما يتعلق الأمر، يضيف البلاغ، ب”رفع العراقيل الإدارية الحالية التي تثبط عزيمة المنتجين وتعرقل عملهم عن طريق التعقيد المستمر للمساطر، فيما يخص رخص التصوير، رخص تنفيذ الإنتاج، صرف دفعات الدعم التي تتأخر لأكثر من سنة في بعض الحالات”.
من جانب اخر ،تم التأكيد خلال هذا الاجتماع، الذي حضره السيد سعد أغزاف، الرئيس الجهوي للفضاء المغربي للمهنيين، على أهمية اعتماد الشفافية في معالجة الملفات، وإحدات مساطر جديدة في الدعوة للمهرجانات الدولية والوطنية، وطريقة اختيار الأفلام المشاركة فيها.
المصدرصحيفة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.