رئيس الحكومة المغربية يدعو بلندن إلى إقرار شراكة مربحة بين الدول المتقدمة والعالم الإسلامي

غير مصنف
29 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
رئيس الحكومة المغربية يدعو بلندن إلى إقرار شراكة مربحة بين الدول المتقدمة والعالم الإسلامي
رابط مختصر

الرباط  – العرب الاقتصادية –

دعا رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران يوم الثلاثاء في لندن إلى إقرار شراكة بين الدول الصناعية المتقدمة وبلدان العالم الإسلامي تكون مربحة لمختلف الأطراف.
وأوضح ابن كيران خلال الجلسة الافتتاحية للدورة التاسعة للمنتدى الإقتصادي الإسلامي العالمي، الذي ينظم تحت شعار (عالم متغير وعلاقات جديدة)، أنه “يجب تأسيس هذه الشراكة على أساس الاحترام المتبادل مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل طرف”،مبرزا أن العلاقات بين الدول السائرة في طريق النمو والدول المتقدمة شهدت تطورا ملحوظا، مشيرا إلى ضرورة بدء عهد جديد قوامه شراكة خلاقة للثروات وفرص النمو خدمة للتنمية الاقتصادية
والاجتماعية للأمم.
وأوضح، أنه وعيا منه بأهمية هذا الرهان، فقد اختار المغرب اتخاذ “سلسلة من التدابير الرامية إلى تسهيل وتبسيط ظروف وشروط الاستثمار أمام الفاعلين الوطنيين والدوليين، وتحسين مناخ الأعمال”، داعيا الأجيال الشابة إلى الأخذ بزمام المبادرة وتطوير كفاءاتها بهدف دعم نمو وتنمية بلدانها،مضيفا أن اختيار مدينة لندن لاحتضان المؤتمر لأول مرة خارج بلد اسلامي يبرز بوضوح سعي البلدان الإسلامية إلى بناء مستقبل بتشارك مع باقي الأمم.
واستعرض ابن كيران، بهذه المناسبة، مسار الإصلاحات والتقدم الذي حققه المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ولاسيما في ما يتعلق بالإصلاحات الدستورية والسياسية والاقتصادية، والتي مكنت من تعزيز وتوطيد الاستقرار في وقت تعيش فيه المنطقة على إيقاع التوترات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.