رئيس الوزراء البريطاني يعلن عن إنشاء مؤشر إسلامي في بورصة لندن

غير مصنف
29 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
رئيس الوزراء البريطاني يعلن عن إنشاء مؤشر إسلامي في بورصة لندن
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

 أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الثلاثاء عن خطط لإصدار أول مؤشر إسلامي في العالم ببورصة لندن للأوراق المالية إلى جانب خطط الحكومة لجعل لندن مدينة رائدة على مستوى العالم في التمويل الإسلامي.
وفي افتتاح المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي، قال كاميرون إنه يريد جعل العاصمة البريطانية “تقف جنبا إلى جانب مع دبي وكوالالمبور  كواحدة من العواصم الكبرى في التمويل الإسلامي بأي مكان في
العالم”.
وتمثل هذه التحركات جزءا من مساعي بريطانيا لجذب الاستثمارات الإسلامية الضخمة.
وقال كاميرون إن التمويل الإسلامي ينمو بنسبة 50% أسرع من معدل نمو القطاع المصرفي التقليدي وأن الاستثمارات الإسلامية بلغت 3ر1 تريليون جنيه إسترليني (09ر2 تريليون دولار) بحلول 2014.
وسيحدد المؤشر الإسلامي الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي تحظر الربا والدخول في تجارة الكحول أو أندية القمار.
ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية فقد أكد كاميرون إن وزارة الخزانة تعمل حاليا على إصدار صكوك إسلامية بقيمة 200
مليون جنيه إسترليني بحلول العام المقبل.
وأضاف أن لندن الأن أكبر مركز للتمويل الإسلامي خارج الدول الإسلامية  مشيرا إلى أن أكثر من 20 بنكا في بريطانيا تقدم الخدمات المصرفية الإسلامية وهو ما يزيد عن عددها في أي دولة أخرى بأوروبا.
ويشارك نحو 15 زعيما دوليا من بينهم رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف ورئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق في المنتدى الاقتصادي الذي سيعقد في دولة غير مسلمة للمرة الأولى منذ إنشائه في
عام 2006.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.