رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد يتحدث عن وجود عمليات أجنبية “تريد ضرب استقرار الجزائر

تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل : الجزائر تشير لوجود

2020-12-14T00:50:48+01:00
2020-12-14T00:53:35+01:00
24 ساعةعربي و دولي
14 ديسمبر 2020211 مشاهدة
رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد يتحدث عن وجود عمليات أجنبية “تريد ضرب استقرار الجزائر
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
قناة العرب المغربية – الرباط : أشار رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد إلى وجود “تحديات ” و”تهديدات على حدود البلاد” في إشارة إلى إسرائيل بعد إعلان المغرب وإسرائيل تطبيع العلاقات، إضافة إلى اعتراف واشنطن بسيادة المغرب على الصحراء الغربية المتنازع عليها. وحذر من “عمليات أجنبية” قد تزعزع الاستقرار في المنطقة.
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية أن جراد أدلى بهذا التصريح خلال مؤتمر لإحياء الذكرى الستين للتظاهرات الوطنية خلال حرب الاستقلال في الجزائر.
على صعيد اخر حذرت الجزائر يوم السبت من “عمليات أجنبية” تهدف إلى زعزعة الاستقرار، متحدثة عن إسرائيل، في أعقاب اعتراف واشنطن بسيادة المغرب على الصحراء المغربية، مقابل تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل.
وقال رئيس الوزراء عبد العزيز جراد في أول رد فعل لبلاده على القرار الأمريكي إن هناك “تحديات تحيط بالبلاد”، مشيرا إلى وجود تهديدات على حدود البلاد التي “وصل إليها الكيان الصهيوني”.
وتحدث جراد عن وجود عمليات أجنبية “تريد ضرب استقرار البلاد”، مشيرا إلى “دلائل” مرتبطة بما “يحدث على كل حدودنا”، وذلك خلال مؤتمر لإحياء الذكرى الستين للمظاهرات الوطنية خلال حرب الاستقلال (1954-1962).
وهذه أول ردة فعل رسمية جزائرية على الإعلان المفاجئ الخميس من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء المغربية المتنازع عليها مقابل تطبيع الرباط للعلاقات مع إسرائيل حليفة واشنطن.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.