ردود أفعال المغاربة بعد هزيمة المنتخب في “الكان2017” .. امتعاض وسُخرية

رياضةغير مصنف
17 يناير 2017wait... مشاهدة
ردود أفعال المغاربة بعد هزيمة المنتخب في “الكان2017” .. امتعاض وسُخرية
رابط مختصر

ردود أفعال المغاربة بعد هزيمة المنتخب في “الكان2017” .. امتعاض وسُخرية

الرباط – العرب الاقتصادية

طَغَتْ السخرية والإمتعاض على ردود أفعال الجماهير المغربية إزاء هزيمة “أسود الأطلس” أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، بهدف نظيف، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة بمسابقة كأس أمم إفريقيا 2017، بعدما كان الرأي العام يُمنّي النفس بالقطع مع إخفاقات الدورات السابقة وتدشين نسخة الغابون بالإنتصار وحصد النقاط الثلاث.
وحسب جريدة المنتخب فقد شكّلت مواقع التواصل الاجتماعي ملاذا لفئة عريضة من الأنصار ليعُبِّروا عن المشاعر التي تجيش بها نفوسهم عقب الهزيمة؛ حيث صبَّ العديدون جام غضبهم على اللاعبين والناخب الوطني، هيرفي رونار وكذا القائمين على المستديرة في المغرب، بينما لجأ آخرون إلى التهكم على المنتخب وإبداع عبارات ساخرة منه.

وتناثرت صور تحمل حوارات خيالية وتهكمية على رجال المدرب الفرنسي بموقع “فايسبوك”، متوقعة عودة وشيكة للمنتخب المغربي إلى مطار محمد الخامس بالبيضاء ومُبرزة تعوّد “الأسود” على الإنتكاسات والخسارات بالمحفل الإفريقي.
هذا وسجّل متتبعون الكثير من الملاحظات والخلاصات من مباراة المغرب أمام الكونغو الديمقراطية؛ من بينها افتقاد رفاق نبيل درار للفعالية أمام المرمى، رغم الفرص العديدة التي سنحت لهم، خصوصا في الجولة الأولى.
كما اعتبرت فئة أخرى من المُهتمين أن “أزمة” الكرة المغربية لا تقترن بلاعبين أو مدرب فقط، بل تُعد بنيوية وإشكالا يشمل المنظومة الكروية بأكملها، سواء من الجانب التدبيري أو الفني وغيرهما.

 

عذراً التعليقات مغلقة