ستة قتلى في مواجهات صباح الثلاثاء بالقاهرة

المغرب
23 يوليو 2013wait... مشاهدة
ستة قتلى في مواجهات صباح الثلاثاء بالقاهرة
رابط مختصر

الرباط  – العرب الاقتصادية  – القاهرة- (ا ف ب)

ذكرت وسائل اعلام حكومية نقلا عن مصادر في وزارة الصحة المصرية ان ستة اشخاص قتلوا في وقت مبكر الثلاثاء في مواجهات بين انصار الرئيس المخلوع محمد مرسي ومعارضيه.
وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن سقوط قتيلين صباح الثلاثاء من انصار مرسي سقطا برصاص شخص مجهول. وقتل كل هؤلاء الاشخاص في ضواحي جامعة القاهرة في حي الجيزة القريب من وسط المدينة.
وكان اربعة اشخاص قتلوا واصيب 28 آخرون الاثنين في القاهرة وقليوب شمال العاصمة في المواجهات بين مؤيدي مرسي ومعارضيه. وبذلك يرتفع الى عشرة عدد الذين قتلوا خلال اقل من 24 ساعة في الاضطرابات السياسية في مصر منذ الاثنين.
وضواحي الجامعة القريبة من وسط المدينة تشكل مع ضواحي مسجد رابعة العدوية في شمال شرق القاهرة احد الموقعين اللذين يحتلهما الاسلاميون منذ قرابة ثلاثة اسابيع.
والصدامات التي وقعت الاثنين قرب ميدان التحرير في القاهرة، مركز حركة الاحتجاج ضد حسني مبارك في بداية 2011 ومنذ ذلك الوقت موقع العديد من التجمعات السياسية، اوقعت ايضا نحو ثلاثين جريحا، بحسب اجهزة الطوارىء.
وقتل حوالى 150 شخصا في صدامات على علاقة بالاضطرابات السياسية منذ نهاية شهر حزيران/ يونيو.
وقضى نحو اربعين شخصا اخرين خلال هذه الفترة في منطقة سيناء المضطربة على الحدود مع اسرائيل وقطاع غزة في هجمات ضد الجيش والشرطة او اثناء عمليات عسكرية ضد متشددين اسلاميين.
ويطالب انصار مرسي بعودته بعدما ازاحه الجيش في الثالث من تموز/ يوليو ويقولون انه اول رئيس مصري منتخب ديموقراطيا.
اما خصومه فيعتبرون انه فقد موقعه بسبب انحيازه لجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها وان التظاهرات الحاشدة التي نظمت في 30 حزيران/ يونيو للمطالبة برحيله تشير الى فقدانه للشرعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.