سفيرألمانيا بالرباط غوتس شميت : سياسة الهجرة نموذج ناجح للتعاون المغربي الألماني

24 ساعةسلايدر 1عربي و دولي
1 أكتوبر 2019wait... مشاهدة
سفيرألمانيا بالرباط غوتس شميت : سياسة الهجرة نموذج ناجح للتعاون المغربي الألماني
رابط مختصر

الرباط  – (العرب تيفي ) – أكد، غوتس شميت بريم، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن سياسة الهجرة تشكل نموذجا ناجحا للتعاون المغربي الألماني.
وقال السيد شميت بريم خلال ندوة صحفية خصصت للاحتفاء بمرور ثلاثين سنة على سقوط جدار برلين، إن “سياسة الهجرة تشكل نموذجا جيدا للتعاون الناجح، لا يمكن التغلب على هذه التحديات سوى من خلال حوار مفتوح والتبادل المطبوع بالثقة في ما يخدم المصالح المتبادلة”.
وأضاف أن “ألمانيا والمغرب يتعاونان سوية بنجاح كبير في هذا المجال، بهدف إتمام الطريق المشترك ودعم الهجرة الشرعية”، معتبرا أن “التعددية تبقى الطريق الأمثل من أجل تعاون ناجح بين مختلف القارات”.
وأبرز السفير الألماني إرادة بلاده في دعم الهجرة الشرعية كما هو منصوص عليها في القانون الألماني الجديد المتعلق بهجرة اليد العاملة المؤهلة.
يشار إلى أن التعاون المغربي الألماني نابع من خيار “استراتيجي” وسم العلاقات الثنائية منذ أكثر من نصف قرن. وكان البلدان ترأسا بشكل مشترك الدورة ال11 للمنتدى الدولي حول الهجرة والتنمية الذي نظم في دجنبر 2018 بمراكش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.