سكولاري وراء الهزيمة الكارثية والتاريخية لمنتخب البرازيل

رياضة
9 يوليو 2014wait... مشاهدة
سكولاري وراء الهزيمة الكارثية والتاريخية لمنتخب البرازيل
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –
أعلن لويس فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرازيلي تحمله الكامل لمسئولية الهزيمة الكارثية أمام منتخب ألمانيا 7-1 في المواجهة التي جمعت بين الفريقين في الدور قبل النهائي. 
ورد سكولاري  خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، بمن هو المسؤول عن هذه الهزيمة المذلة قائلاً :” أنا من يضع التشكيل وأنا من يضع خطة المباراة لذلك فأنا المسؤول عن هذه الهزيمة الكارثية، صحيح أن هناك أخطاء يمكن أن نتشاركها مع اللاعبين لكن في النهاية أنا المسؤول”. 
وأضاف فيليبي:” دخلنا المباراة بشكل جيد لكن أصيب مرمانا بهدف أظهر الكثير من المشاكل في الفريق في وقت لم نلعب فيه مع بعض بشكل جيد، وإستغل المنتخب الألماني هذا الأمر بشكل أفضل ونحن لم يكن عندنا رد فعل . أسف أننا لم نصل للنهائي ولا أجد أي كلمات سوى أن اتوجه بإعتذاري للجماهير البرازيلية التي كانت تشجع الفريق في أوقات صعبة”. 
وأشاد المدرب البرازيلي بالمنتخب الألماني قائلاً :” لقد خسرنا أمام منتخب رائع بإيقاع مميز نجح في اللعب على أخطائنا في الوقت الذي كنا نعاني فيه من إضطراب”.
وعن فشله في إبداء أية ردة فعل عقب الأهداف المتتالية، قال سكولاري :” ماذا تستطيع أن تفعل ومرماك يدخل فيه 4 أهداف في 6 دقائق، لم أستطع أجراء أية تغييرات في هذا الوقت للم شمل الفريق لذلك إنتظرت حتى نهاية الشوط وأجريت تغييرين”. 
وأضاف:”فقدت الأمل بعد الهدف الثالث الذي دخل مرمانا، وكان من الصعب أن تدخل الشوط الثاني وانت متأخر بخمسة اهداف، ورغم ذلك حاولنا وصنعنا فرص، لكن تألق الحارس حرمنا من هدفين في بداية الشوط ما احبط اللاعبين في وقت نجحت فيه ألمانيا في التسجيل مجددا”.
 وزاد:” نعم هي الهزيمة الأسوأ وهي أسوأ لحظة عشتها في حياتي، لكنها حدثت وعلينا أن نتقبلها لأن كل شئ سيستمر وحياتي ستستمر، فالهزيمة لن تنهي حياتنا “. 
وحول ما إذا كانت العواطف الزائدة وعدم مشاركة نيمار قد تسببت في هذه الهزيمة :”مشاركة نيمار لم تكن ستمنع ما حدث في النهاية نيمار مهاجم لم يكن يستطيع منع الأهداف التي دخلت مرمانا الواحد تلو الأخر”. 
وأضاف:” كل هذه الأمور لم تؤثر على أداء الفريق، لكن ما حدث كما قلت أننا واجهنا منتخب كبير، فهو فريق متجانس يلعب مع بعضه منذ 2010 ولديهم خبرات كبيرة، أعتقد انه يوم الألمان لقد لعبوا مباراة لم يلعبوها من قبل في البطولة . 
وعن الدرس المستفاد من الهزيمة ،قال سكولاري:” سنجلس مع فريقنا ونحلل ما حدث خاصة وأننا ننتظر مباراة مهمة جداً معنوياً على المركز الثالث”.
 وأضاف:” ليس معنى أننا خسرنا اليوم أن الفريق إنهار ككل، هذا غير صحيح فالفريق به 15 لاعباً على الأقل سيتواجدون في مونديال 2018 . هذه هي الهزيمة الثالثة للفريق خلال سنة ونصف لكنها هزيمة كبيرة ومؤثرة، لكن يجب علينا ان نتعامل معها لأن الحياة لن تتوقف “.

عذراً التعليقات مغلقة