سوريا : إسرائيل تقصف مواقع عسكرية في منطقة القصير بمحافظة حمص وسط البلاد

المرصد السوري لحقوق الإنسان : الضربات الإسرائيلية شملت مواقع عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة مطار الضبعة العسكري والقصير

22 يوليو 202171 مشاهدة
سوريا : إسرائيل تقصف مواقع عسكرية في منطقة القصير بمحافظة حمص وسط البلاد
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – دمشق : أفاد الإعلام الرسمي السوري أن قوات الدفاع الجوي تصدت فجر الخميس لصواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية في منطقة القصير بمحافظة حمص وسط البلاد. من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “الضربات الإسرائيلية طالت مواقع عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة مطار الضبعة العسكري والقصير” وأسفرت عن تدمير مستودعات للأسلحة والذخائر. ويعتبر هذا هو القصف الإسرائيلي الثاني على سوريا خلال هذا أسبوع، بعدما قتل الإثنين “خمسة مقاتلين موالين لإيران بمحافظة حلب”.
نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية الخميس عن مصدر عسكري قوله إن الدفاعات الجوية السورية تصدت فجر الخميس لصواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية في منطقة القصير في محافظة حمص في وسط البلاد، في ثاني قصف جوي إسرائيلي على سوريا هذا الأسبوع.
وأكد المصدر العسكري أن “العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً من شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في منطقة القصير بريف حمص” الغربي.
وأضاف “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها واقتصرت الأضرار على الماديات”.

-استهداف “مواقع عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني”

من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “الضربات الإسرائيلية طالت مواقع عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة مطار الضبعة العسكري والقصير” في ريف حمص الغربي.
وخاض حزب الله في العام 2013 أولى معاركه العلنية ضد الفصائل السورية المعارضة في منطقة القصير. وقد سيطرت القوات الحكومية السورية عليها بدعم أساسي منه في يونيو/ حزيران من العام ذاته إثر معركة ضارية.
وأسفرت الضربات الإسرائيلية الخميس، وفق المرصد، عن تدمير مستودعات للأسلحة والذخائر في المواقع المستهدفة.
وهذه الضربات الإسرائيلية هي الثانية هذا الأسبوع، إذ قتل الإثنين خمسة مقاتلين موالين لإيران على الأقل في قصف إسرائيلي طال مواقع يتمركزون فيها بمحافظة حلب شمالاً، وفق المرصد. وكان الإعلام الرسمي السوري أفاد أن الدفاعات الجوية السورية تصدّت لصواريخ إسرائيلية فوق ريف حلب الشرقي و”أسقطت معظمها”.
وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل عشرات الغارات في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله.
ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي ذكر في تقريره السنوي أنه قصف خلال العام 2020 حوالى 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدم تفاصيل عنها.
وتكرر إسرائيل أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.
وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ العام 2011 تسبب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.