سويسرا : انطلاق مهرجان سولوتورن الافتراضي وأربعة عشر فيلما يتنافسون على جوائزه المالية

22 يناير 2021112 مشاهدة
سويسرا : انطلاق مهرجان سولوتورن الافتراضي وأربعة عشر فيلما يتنافسون على جوائزه المالية
رابط مختصر

قناة العرب المغربية
قناة العرب المغربية – الرباط : ما الذي يفعله الخوف بنا؟ كيف تبدو الحياة اليومية لتلميذ كردي على الحدود التركية السورية في الثمانينيات؟ ما هي المواعظ التي كان يسوع سيُلقيها على مسامع أتباعه اليوم؟ هذه بعض الأسئلة التي ستُعرض على عشاق الفن السابع خلال الدورة السادسة والخمسين لأيام سولوتورن السينمائية لهذا العام. فيما يلي، تعرّف SWI swissinfo.ch بخمسة من الأعمال المشاركة.
على صعيد اخر و بسبب الجائحة الصحية التي أدت إلى ركود شبه كامل للحياة الثقافية وأرغمت التظاهرات الدورية على الانتقال إلى المنصات الرقمية، تدور كل فعاليات المهرجانرابط خارجي الذي انطلق يوم 20 يناير ويستمر أسبوعا كاملا على منصة افتراضية ستتيح لأعمال روائية ووثائقية متنوعة المشارب والاهتمامات فرصة دخول البيوت السويسرية. إجمالا، سيتم عرض 170 فيلمًا مع تخصيص ألف تذكرة افتراضية لكل واحد منها. في دورته السابقة، اجتذب المهرجان أكثر من ستة وستين ألف متفرج، فكم سيبلغ عدد الأشخاص الذين سيزورونه افتراضياً وهم جالسون في بيوتهم على أرائكهم؟

أيام سولوتورن السينمائية لعام 2021

في هذه الدورة، تم ترشيح أربعة عشر عملا سينمائيا لنيل جائزة سولوتورن في إطار المسابقة الرئيسية للمهرجان التي تبلغ قيمتها 60.000 فرنك سويسري (67500 دولار)، تسعة منها من إنجاز مُخرجات، بما في ذلك العرض العالمي الأول لكل من “رائحة الخوف” (The Scent of Fear) لميريام فون آركس و”احرسني” (Watch Over Me) لفريدة باشا.
تجدر الإشارة أيضا إلى أعمال أخرى مهمة من بينها “الإنجيل الجديد” (Das Neue Evangelium) لميلو راو و”جيران” (Nachbarn) لمانو خليل، و”كومبينات” (Kombinat) لغابرييل تيخيدور.
المصدرقناة العرب المغربية - AFP

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.