سويسرا : توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يستقبل بمدينة لوزان السويسرية وفدا مغربيا عن مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين

مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين تصبح شريكا للجنة الأولمبية الدولية

24 ساعةرياضة
12 فبراير 2020wait... مشاهدة
سويسرا :  توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يستقبل بمدينة لوزان السويسرية وفدا مغربيا عن مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين
رابط مختصر

العرب تيفي : محمد بلغريب
الرباط – المغرب – أصبحت مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين التي تم إحداثها سنة 2011 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، شريكا للجنة الأولمبية الدولية.
وحسب بلاغ مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين ، توصل “موقع قناة العرب تيفي” بنسخة منه ، فقد استقبل الدكتور توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يوم أمس الثلاثاء وفدا مغربيا في مقر المنظمة المتواجد في مدينة لوزان السويسرية، برئاسة رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين السيد منصف بلخياط الذي مثلته السيدة نوال المتوكل عضو مجلس إدارة المؤسسة واللجنة الأولمبية الدولية، والسيد كمال لحلو نائب رئيس المؤسسة وعضو لجنة التسويق في اللجنة الأولمبية الدولية وعضو في رابطة اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا، والسيد عزيز بودربالة عضو مجلس إدارة المؤسسة ولجنة مديري الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
belkhayat 00  - العرب تيفي Al Arabe TV
وأضاف البلاغ ، أن وفد مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين استغل فرصة هذه الزيارة من أجل تقديم الإنجازات السابقة والأهداف المستقبلية لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، بما يتماشى مع الرؤية التي وضعها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في رسالته الملكية التي وجهها بمناسبة المؤتمر الوطني للرياضة الذي احتضنه مدينة الصخيرات أكتوبر 2008.
وفي ختام اللقاء، اتفقت مؤسسة السادس للأبطال الرياضيين واللجنة الأولمبية الدولية على وضع برنامج تعاون مشترك سيتم الكشف عن تفاصيله خلال الأيام المقبلة.
وقدم رئيس المؤسسة السيد منصف بلخياط لرئيس اللجنة الدكتور طوماس باخ واحدا من إصدارات المؤسسة بعنوان “علم أنثولوجيا الرياضة المغربية-ملحمة الأبطال “. من جهته، كتب رئيس “CIO” على الكتاب الذهبي للمؤسسة :”شكرا جزيلا على مساندتكم الدائمة والمهمة للرياضيين. وأعرب لكم عن أحر التهاني على نجاحكم في تعزيز القيم الأولمبية. اللجنة الأولمبية الدولية فخورة جدا بأن تكون شريكا لكم. الدكتور توماس باخ”.
المصدرصحيفة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.