شاشة تفاعلية : “اتصالات المغرب” أنهت سنة 2016 بنتائج فاقت أهدافها

اقتصادغير مصنف
28 فبراير 2017wait... مشاهدة
شاشة تفاعلية : “اتصالات المغرب” أنهت سنة 2016 بنتائج فاقت أهدافها
رابط مختصر

شاشة تفاعلية : “اتصالات المغرب” أنهت سنة 2016 بنتائج فاقت أهدافها

الرباط –العرب الاقتصادية

حققت مجموعة اتصالات المغرب رقم معاملات معزز بقيمة 35,25 مليار درهم برسم السنة المنصرمة، بارتفاع بنسبة 3,3 في المئة مقارنة مع سنة 2015.
وذكر بلاغ للمجموعة أن هذا الأداء يرجع إلى ارتفاع رقم معاملات الأنشطة بالمغرب (زائد 1 في المئة) إضافة إلى ارتفاع الأنشطة الدولية (زائد 7,1 في المئة على أساس مقارن). 

ووفق وكالة الانباء المغربية فقد أضاف البلاغ أن أنشطة المجموعة بالمغرب حققت رقم معاملات فاق 21,24 مليار درهم خلال سنة 2016، نتيجة ارتفاع أنشطة الهاتف الثابت والأنترنيت بنسبة 1,1 في المئة، التي تعوض، مع ارتفاع مساهمة الفروع، الانخفاض الطفيف بنسبة 1,1 في المئة لمداخيل الهاتف المتنقل. 
وأشاد رئيس المجلس المديري للمجموعة، عبد السلام أحيزون، بكون “مجموعة اتصالات المغرب أنهت سنة 2016 بنتائج فاقت أهدافها”، معتبرا أن هذه النتائج “تؤكد دينامية النمو المربحة القائمة سواء في المغرب أو على المستوى الدولي وتعزز المجموعة في رؤيتها الاستراتيجية”.  ونقل البلاغ عن السيد أحيزون أنه خلال سنة 2017 ستظل المجموعة مركزة على تعزيز ريادتها ونمو فروعها في إفريقيا وجودة شبكاتها المدعومة باستثمارات قوية، ومواصلة سياسة ثابتة للتحكم في الأسعار. 
وأشار السيد أحيزون إلى أن مخطط المغادرة الطوعية للأجراء تم تنفيذه في المغرب بنجاح وسيمكن من تشبيب الموارد البشرية. 
وخلص إلى أن اتصالات المغرب تدخل سنة 2017 باطمئنان بفضل انخراط فرقها وقدرتها على التكيف مع التطورات التكنولوجية وتحولات السوق.

 

عذراً التعليقات مغلقة