شباط: حزب الاستقلال لن يتراجع عن الانسحاب من الحكومة

غير مصنف
30 يونيو 2013wait... مشاهدة
شباط: حزب الاستقلال لن يتراجع عن الانسحاب من الحكومة
رابط مختصر

أعلن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال،أن حزبه لم يتراجع عن قراره الانسحاب من الحكومة، التي يقودها عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

وأضاف شباط خلال اجتماع للجنة المركزية لحزب الاستقلال مساء اليوم السبت بالعاصمة الرباط أنه “لا تراجع عن قرار الانسحاب من الحكومة”، مشيرا إلى أن حزبه أرسل مذكرة إلى الملك محمد السادس “بها 19 نقطة تفصل الأسباب التي جعلتنا نعلن انسحابنا من الحكومة”، ووصف هذه الأسباب بـ”الموضوعية والواقعية”.

وأشار زعيم حزب الاستقلال أن “القرار هو القرار، ونحاول تمريره بالإقناع ووسائل النقاش، ونحن أناس يريدون بناء الوطن”.

نفى شباط في الآن ذاته عرقلة حزبه لعملية الإصلاح، وخاطب رئيس الحكومة قائلا: “اعطونا ملفا إصلاحيا واحد أتيتتم به وعرقله حزب الاستقلال”، متهما حزب العدالة والتنمية بتبني منطق غير مقبول في تدبير شؤون البلاد، خصوصا على مستوى التوظيف في المناصب العليا.

وأردف الأمين العام لحزب الاستقلال قائلا: “التعين في المناصب العليا بالمحسوبية أسلوب بشع”، متسائلا: “إلى أين يسير بنا هؤلاء الناس، لا شفافية ولا محاربة للفساد، بل هذا هو الفساد بعينه”، معتبرا أنه ” لا يمكن أن نكون في الحكومة ونرى هذ المنكر ونبقى فيها” على حد تعبير شباط.

وكان حزب الاستقلال أكد، في بيان أصدره يوم الأربعاء الماضي، أنه “سيعالج بمسؤولية ونضج ” جميع التطورات المرتبطة بإعلانه الانسحاب من الحكومة المغربية في 11 مايو الماضي، معربا عن حرصه على “خدمة المصالح العامة للبلاد معبئا من أجل ذلك جميع الجهود والامكانيات”.

كما اعتبر البيان نفسه استقبال الملك محمد السادس لحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، يوم الأربعاء الماضي، مبادرة “تترجم حرص جلالته على ضمان شروط الاستقرار وسيادة أجواء الثقة والاطمئنان”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.