شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تطلق كبسولة تحسيسية بمشاركة فنانين ورياضيين وأطفال

قناة العرب تيفي

2020-04-27T19:09:11+01:00
2020-04-27T19:13:23+01:00
24 ساعةثقافة و فن
27 أبريل 202066 مشاهدة
شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تطلق كبسولة تحسيسية بمشاركة فنانين ورياضيين وأطفال
رابط مختصر

قناة العرب تيفي - محمد بلغريب
الرباط – أطلقت شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب كبسولة تحسيسية تدعو المواطنين إلى الالتزام بالحجر الصحي وتوصيات السلطات الصحية من أجل المساهمة الجماعية في الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بمشاركة فنانين ورياضيين وأطفال.
وأوضح بلاغ للشبكة أخيرا، أن إنتاج هذه الكبسولة يندرج في إطار الحملة التضامنية التثقيفية والتحسيسية التي أطلقتها شبكة المقاهي الثقافية في المغرب ضد تداعيات جائحة كورونا، تحت شعار “قرا كتابك وبقا فدارك”، انخراطا منها في المجهود الوطني ضد جائحة كورونا وانسجاما مع أفقها الثقافي المشجع للقراءة والمدعم للكتاب.
وأضاف المصدر ذاته أن الكبسولة التي تم إنتاجها بتنسيق مع المديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بالقنيطرة، عرفت مشاركة عدد من الفنانين والمبدعين والرياضيين والفاعلين الجمعويين من ضمنهم محمد الشوبي، ووفاء المسعودي، ومحمد نفينيف، وسعيد الشرادي، وهشام دهلات، وزهير لعروبي، وهشام بنضاوية بالإضافة لعدد من الأطفال، باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية والألمانية والحسانية والدارجة المغربية.
ونسق الكبسولة رئيس الشبكة، نور الذين اقشاني، فيما كتب نصها الشاعر محمد بلمو، عضو المكتب الوطني للشبكة، وهي من إخراج المصطفى الباتولي الكاتب العام للشبكة والملصق من تصميم وإنجاز حسن الضاوي.
وأشار البلاغ إلى أن الحملة التضامنية الرمزية التي أطلقتها شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب من خلال تحويل مبيعات نسخ ديوان “طعنات في ظهر الهواء” ومسرحية “رماد اليقين” لحساب الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، ما زالت مستمرة بتفاعل العديد من المواطنين.
وخلص إلى أن على الراغبين في المساهمة في هذه الحملة الرمزية تحويل ثمن نسخة أو أكثر من أحد الكتابين إلى حساب “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19)”، وبعث صورة من وثيقة التحويل إلى الشبكة وذكر عنوان الكتاب الذي تم اختياره لتوفير النسخة أو النسخ المطلوبة.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.