شركات الطيران الكازاخية تكشف سقوط طائرة ركاب في كازاخستان مباشرة بعد إقلاعها تخلف 15قتيلا و 35 جريحا

24 ساعةحوادث
27 ديسمبر 2019wait... مشاهدة
شركات الطيران الكازاخية تكشف سقوط طائرة ركاب في كازاخستان مباشرة بعد إقلاعها تخلف 15قتيلا و 35 جريحا
رابط مختصر

جريدة العرب تيفي - و م ع
لقي 15 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من 35 شخصا جراء سقوط طائرة بعد إقلاعها من مطار ألماتا ،في العاصمة السابقة للبلاد .
وأوضحت مصادر أمنية أن 15 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 35 آخرون ،بينهم أطفال ،جراء سقوط طائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الكازاخية ،كان على متنها 100 شخص ،وذلك مباشرة بعد إقلاعها من مطار ألماتا.
وبحسب بيانات السلطات الكازاخية ،فإن الطائرة المنكوبة تابعة لشركة طيران “بيك أير” الكازاخية، وكانت متجهة من ألماتا إلى عاصمة كازاخستان نور سلطان، وعلى متنها 95 راكبا، و5 من أفراد الطاقم.
وقالت السلطات إن “الطائرة المنكوبة سقطت بعد قليل من إقلاعها، إذ فقدت ارتفاعها خلال الإقلاع واصطدمت بسياج خرساني وبمبنى من طابقين ، وبدأت عمليات الإنقاذ على الفور ولم يحدث حريق في مكان الحادث “.
وقالت شركة “بيك أير” إن أسطولها يتكون من طائرات للرحلات المتوسطة من طراز “فوكر 100″، وقد تقرر بعد الحادث أن يتم وقف رحلات هذا النوع من الطائرات إلى أن يتم الكشف عن أسباب هذه الكارثة الجوية.
المصدرجريدة العرب تيفي - و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.