صائب عريقات : الأردن وفلسطين تنسقان على أعلى المستويات لمواجهة قرارات ترامب

العرب تيفي12 ديسمبر 2019wait... مشاهدة
صائب عريقات : الأردن وفلسطين تنسقان على أعلى المستويات لمواجهة قرارات ترامب
رابط مختصر

(العرب تيفي ) – دبي – أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أن بين الأردن وفلسطين تنسيق وتعاون على أعلى المستويات، لمواجهة القرارات الأمريكية المعادية للشعب الفلسطيني، والمنحازة بشكل مطلق للاحتلال، لأن المصلحة مشتركة والتحديات كبيرة، لافتا إلى أن مواجهتها ليست سهلة، وتتطلب جهدا مشتركا.
وقال عريقات، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي بعمان، “نثمن دور الأردن والملك عبد الله الثاني، الذي يضع القضية الفلسطينية على رأس جدول أعماله بشكل دائم”.
وأضاف عريقات، “استطعنا تجديد تمديد تفويض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) بتصويت غير مسبوق”، مشيدا بدور الأردن في ترؤس الحملة.
وتحدث عريقات عن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق مدينة القدس المحتلة والمتمثلة بهدم المنازل المواطنين، وتنفيذ اعتقالات بحق قيادات وشخصيات مقدسية، من بينها المحافظ، ووزير شؤون القدس، لافتا إلى “أننا ندرك التدهور في العلاقات بين الأردن وإسرائيل بسبب هذه الانتهاكات”.
من ناحيته، قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن “لقاءه مع عريقات اليوم الخميس في العاصمة الأردنية عمان، جاء بتوجيهات من العاهل الأردني عبد الله الثاني ومن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لإدامة التنسيق والتشاور بين الجانبين لمواجهة الظروف الصعبة التي تواجهها دولة فلسطين”.
وأضاف، “موقفنا واحد ورسالتنا واحدة، ومتمسكون بالسلام الدائم والشامل الذي يلبي حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، لإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967”.
وتابع الصفدي: هناك مزيد من التحرك على مستوى المجتمع الدولي، لنوضح خطورة الإجراءات الإسرائيلية، لإطلاق حراك دولي فاعل ينقذ ما تبقى من عملية السلام، لأن قتل أمل السلام يعني أن المنطقة ستدخل في صراعات جديدة تنعكس سلبا على المنطقة.
وأضاف “اتفقنا على تكثيف العمل المشترك مع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، لنوضح للعالم وللمجتمع الدولي خطورة ما تقوم به إسرائيل من خطوات أحادية”، مضيفا “نريد السلام الشامل والدائم الذي يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.
وشدد الصفدي على موقف الأردن المساند والداعم لدولة فلسطين، وبذل كل جهد لإسناد شعبها والوقوف إلى جانبه.

العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.