صحيفة أ بي سي الاسبانية : رئيس الوزراء الاسباني يلجأ إلى الاتحاد الأوروبي ويعد بالصرامة لإعادة النظام في مدينة سبتة

صحيفة ألبريوديكو الكاتالانية : رئيس الوزراء الإسباني يتعهد بدفع مبلغ 30 مليون يورو للمغرب مقابل وقف تدفق المهاجرين إلى حدود إسبانيا

2021-05-20T18:48:07+01:00
2021-05-20T18:51:43+01:00
24 ساعةالعرب الدولية
20 مايو 2021108 مشاهدة
صحيفة أ بي سي الاسبانية : رئيس الوزراء الاسباني  يلجأ إلى الاتحاد الأوروبي ويعد بالصرامة لإعادة النظام في مدينة سبتة
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الرباط : تتساءل الصحف الاسبانية اليوم عن الأزمة الدبلوماسية بين مدريد والرباط ، على خلفية وصول آلاف المهاجرين القادمين من المغرب إلى سواحل سبتة خلال ساعات فقط. الصحف الإسبانية ترى أن المغرب يتحدى الاتحاد الأوروبي ويبتز إسبانيا.
استفحلت الأزمة الدبلوماسية بين المغرب وإسبانيا عقب اجتياح آلاف المهاجرين غير الشرعيين الحدود البرية بين البلدين قادمين إلى مدينة سبتة منذ يوم الاثنين. الصحف الإسبانية تعنون على الحدث غير المسبوق في العلاقات بين البلدين.
صحيفة إلباييس كتبت إن المغرب يدفع بالتوتر إلى أقصاه مع إسبانيا، ونقلت الصحيفة خبر استدعاء وزيرة الخارجية الإسبانية أرانتشا كونزاليس لايا السفيرة المغربية في مدريد للتعبير عن رفضها وسخطها لترك السلطات المغربية الحدود من دون مراقبة. أزمة سبتة تثير الكثير من الأسئلة والتحديات في إسبانيا، تقول الصحيفة وأول هذه التحديات سبب الخلاف بين البلدين والذي يبدو أنه عقاب دبلوماسي مغربي لإسبانيا وكيف يمكن للأخيرة معالجة أولى تبعاته واستقبال آلاف المهاجرين من بينهم مئات القاصرين بشكل مفاجئ.
الصحف الإسبانية تنشر صورة لأحد أفراد الحرس المدني الإسباني وهو ينقذ رضيعا قرب شاطئ سبتة. الصورة تظهر على غلاف صحيفة ألبريوديكو الكاتالانية.
قالت الصحيفة إنها صورة تعكس مأساة الهجرة في سبتة، وعنونت الصحيفة المغرب يتحدى الاتحاد الأوروبي وأشارت إلى تعهد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيس بدفع مبلغ 30 مليون يورو للسلطات المغربية مقابل وقف تدفق المهاجرين إلى حدود إسبانيا.
صحيفة أ بي سي أشارت إلى الأزمة الداخلية التي يواجهها رئيس الوزراء بيدرو سانشيس بالتزامن مع أزمة المهاجرين والانتقادات التي قدمتها المعارضة اليمينية. الصحيفة قالت إن سانشيس يلجأ إلى الاتحاد الأوروبي ويعد بالصرامة لإعادة النظام في سبتة. الصحيفة عنونت الحكومة عاجزة على الرد عن ابتزاز الرباط.
المصدرقناة العرب المغربية - وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.