صحيفة واشنطن بوست الأمريكية تكشف كواليس اعتقال أمراء بارزين في السعودية

2020-03-08T18:14:00+01:00
2020-03-08T18:15:20+01:00
24 ساعةعربي و دولي
العرب تيفي8 مارس 2020wait... مشاهدة
صحيفة واشنطن بوست الأمريكية تكشف كواليس اعتقال أمراء بارزين في السعودية
رابط مختصر

العرب المغربية : محمد بلغريب
كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية يوم السبت كواليس اعتقال أمراء بارزين في السعودية بينهم الأمير أحمد بن عبد العزيز شقيق العاهل السعودي، وولي العهد السابق محمد بن نايف وشقيقه نواف.
ونقلت الصحيفة الأمريكية البارزة عن مصدر مقرب من أفراد في الأسرة الحاكمة قوله إن ” الأميرين البارزين عادا سويا من رحلة صيد في البر مساء الخميس حيث تلقيا مكالمات هاتفية تطلب منهما الحضور لمقابلة ولي العهد في القصر الملكي ولدى وصولهما جرى اعتقالهما”.
واعتقل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمراء بارزين بينهم الأمراء الثلاثة.
وقالت وكالة رويترز للأنباء: “عزز الأمير محمد بن سلمان بهذه الاعتقالات قبضته على السلطة بالكامل. انتهى الأمر بعملية التطهير هذه. لم يعد أمامه الآن أي منافسين يمكن أن يعترضوا اعتلاءه العرش.”
وتحرك ابن سلمان، ولي عهد السعودية وابن الملك سلمان والحاكم الفعلي للبلاد، لتعزيز سلطته منذ إزاحة الأمير محمد بن نايف عن ولاية العهد عام 2017.
وفي وقت لاحق من ذلك العام، احتجز ابن سلمان عددا من أفراد الأسرة المالكة وشخصيات سعودية بارزة أخرى داخل فندق ريتز كارلتون بالرياض على مدى شهور في حملة اعتقالات أحدثت صدمة في الداخل والخارج.
وذكرت الوكالة: ” أثار ابن سلمان استياء بين بعض الفروع البارزة للأسرة الحاكمة بسبب تشديد قبضته على السلطة. وذكرت مصادر أن بعض منتقديه شككوا في قدرته على قيادة البلاد بعد أن قتلت عناصر سعودية بأجهزة الدولة الصحفي البارز جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية في إسطنبول عام 2018 وبعد أكبر هجوم على البنية التحتية النفطية بالمملكة والذي وقع العام الماضي.”
المصدرالعرب المغربية - واشنطن بوست - رويترز
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.