صندوق الايداع والتدبير والوكالة الفرنسية للتنمية يعززان شراكتهما الاستراتيجية

24 ساعةالمغربسلايدر 1
18 نوفمبر 2017wait... مشاهدة
صندوق الايداع والتدبير والوكالة الفرنسية للتنمية يعززان شراكتهما الاستراتيجية
رابط مختصر

نحو دعم التحولات الطاقية والبيئية والتحول الترابي والإدماج الاجتماعي والجاذبية الترابية  

الرباط: العرب تي في 

وقع صندوق الايداع و التدبير و الوكالة الفرنسية للتنمية يوم 16 نونبر 2017 على اتفاقية شراكة استراتيجية ” بروتوكول اتفاق”  بمناسبة الدورة الثالثة عشرة من الاجتماع المغربي الفرنسي العالي المستوى.
وأفاد بلاغ صحفي في الموضوع أنه بعقد هذه الشراكة، يلتزم صندوق الايداع و التدبير و الوكالة الفرنسية للتنمية بتعزيز و تعميق تعاونهما في ما يتعلق بالتحولات الطاقية والبيئية، والتحول الترابي، والجهوية المتقدمة، والإدماج الاجتماعي والجاذبية الترابية. وذلك من خلال  تبادل التجارب و التقنيات .
وتعتزم المؤسستان الاستجابة لما يتطلبه تجديد نموذج التنمية للمملكة المغربية  لفائدة تنمية مستدامة و مندمجة. و يبرز هذا الإلتزام من  خلال الدعم الذي تقدمه المؤسستان للانتقال الطاقي و التحولات البيئية عبر مواكبة برامج النجاعة الطاقية، وبشكل عام ، عبرعمليات تهدف لتوجيه موارد مالية جديدة نحو استثمارات منخفضة الكربون. كما تقدمان الدعم لبرامج التحول المجالي مع اهتمام خاص بالفاعلين المحليين ترسيخا لدينامية الجهوية الموسعة.
وأضاف البلاغ أن هذه الشراكة ستساهم كذلك في توجيه أنشطة صندوق الايداع و التدبير والوكالة الفرنسية للتنمية لفائدة الادماج الاجتماعي و المالي والجاذبية الترابية  بتعبئة مختلف فروع صندوق الايداع و التدبير.
وبالتوقيع  على هذه الاتفاقية، تظهر المؤسستان  رغبة مشتركة في تعزيز شراكتهما كرافعة للتنمية على المستوى الدولي و خاصة الافريقي و  ذلك لتعبئة و توجيه الموارد البشرية و المالية نحو استثمارات للإستدامة المناخية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.