صنعاء : الحكومة اليمنية تدين استهداف الحوثيين إقامة فريقها بالحديدة

جماعة الحوثي شنت 8 هجمات صاروخية وبطائرات مسيرة على مواقع للجيش اليمني

العرب تيفي24 نوفمبر 2019wait... مشاهدة
صنعاء : الحكومة اليمنية تدين استهداف الحوثيين إقامة فريقها بالحديدة
رابط مختصر

(العرب تيفي ) – أدانت الحكومة اليمنية، الأحد، استهداف جماعة الحوثيين، لموقع مقر إقامة الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار في محافظة الحديدة (غرب).
وفي وقت سابق الأحد، شنت جماعة الحوثي، ثماني هجمات صاروخية، منها خمسة بطائرات مسيرة، على مواقع للجيش اليمني في الساحل الغربي، بالإضافة إلى مقر إقامة الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الساحل الغربي.
وبحسب وكالة سبأ الرسمية، أدانت وزارة الخارجية، استهداف مليشيا الحوثي لموقع مقر إقامة الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار المشارك في قيادة وتنفيذ اتفاق الحديدة.
وأشارت إلى أن ذلك يأتي بعد يوم واحد من إحاطة المبعوث الخاص للأمين العام أمام مجلس الأمن، الذي نوه خلالها إلى وجود إشارات إيجابية في تنفيذ اتفاق الحديدة.
واعتبرت ذلك استهتارا بالجهود الأممية الهادفة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، ويهدد بإنهاء ونسف تلك الجهود بعد حوالي عام من التوصل إلى الاتفاق.
واتهمت مليشيا الحوثي باستحداث الخنادق والأنفاق في الحديدة، على الرغم من نشر ضباط الارتباط، وإنشاء نقاط المراقبة المشتركة.
وشددت على أن ذلك يعد مخالفة صريحة تدل على نوايا مبيته ومخطط لها للانقلاب على اتفاق ستوكهولم، ومؤشر خطير يهدد بنسف اتفاق الحديدة.
ودعت الخارجية، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإدانة هذا التصعيد وتحميل المليشيا الحوثية تبعات ما قد يحدث.
وتتبادل الحكومة و”الحوثيون” اتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في الساحل الغربي، الذي تشرف عليه لجنة أممية أُنشئت لتنسيق إعادة الانتشار في الحُديدة، بموجب الاتفاق الموقع في ستوكهولم، في 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
وتسببت الحرب المستمرة للعام الخامس في تردي الأوضاع في اليمن، حيث بات معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية.
ويزيد من تعقيدات النزاع اليمني أنه له امتدادات إقليمية، فمنذ عام 2015 ينفذ تحالف عربي، بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

المصدر: وكالة سبأ - الأناضول
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.