طرابلس : حرس السواحل الليبي ينقذون 70 مهاجرا في عرض سواحل مدينة الخمس الليبية

24 ساعةسلايدر 1
1 أكتوبر 2019wait... مشاهدة
طرابلس : حرس السواحل الليبي ينقذون 70 مهاجرا في عرض سواحل مدينة الخمس الليبية
رابط مختصر

طرابلس – (العرب تيفي ) – أنقذ حرس السواحل الليبي 70 مهاجرا في عرض سواحل مدينة الخمس الليبية (120 كلم غرب طرابلس)، وفق ما أفاد به أيوب قاسم المتحدث باسم خفر السواحل الليبي.
وقد مكنت العملية من إنقاذ 70 مهاجرا كانوا على متن مركب مطاطي شمال مدينة الخمس الليبية ينحدرون من بلدان إفريقية وعربية وآسيوية.
وأوضح المصدر أن الأمر يتعلق بـ 27 سودانيا و15 مصريا و 3 فلسطينيين و25 باكستانيا.
وكانت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة قد أعلنت عن إجلاء أول مجموعة من اللاجئين من ليبيا إلى رواندا، ضمن اتفاق يقضي بنقل آلاف المهاجرين العالقين في ليبيا.
وأوضح بيان لمكتب المفوضية في ليبيا أنه “تم إجلاء مجموعة تتكون من 66 لاجئا من الفئات الأشد ضعفا من ليبيا إلى رواندا، على متن طائرة مستأجرة من المفوضية، من بينهم 26 طفلا غير مرفوقين بأي فرد من أفراد العائلة”.
وكان الاتحاد الأفريقي قد اتفق مع حكومة رواندا خلال الأيام الماضية على نقل آلاف المهاجرين العالقين في ليبيا، ضمن برنامج “آلية العبور الطارئ”، حيث سيتم منحهم فرصة إعادة التوطين في بلد ثالث أو اختيار العودة الطوعية إلى بلدهم الأصلي، وسيمكث المهاجرون في رواندا بشكل مؤقت إلى حين النظر في طلباتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.