عاجل : الأمين العام لحلف الناتو يدعو لاجتماع يوم الاثنين لبحث الأزمة في العراق وإيران

العرب تيفي5 يناير 2020wait... مشاهدة
عاجل : الأمين العام لحلف الناتو يدعو لاجتماع يوم الاثنين لبحث الأزمة في العراق وإيران
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
belaghrib journaliste 44 - العرب تيفي Al Arabe TVقال مسؤول في الناتو إن السفراء لدى الحلف سيعقدون اجتماعا عاجلا يوم الاثنين في بروكسل لبحث الوضع في الشرق الأوسط بعد مقتل‭ ‬قائد عسكري إيراني في ضربة جوية أمريكية ببغداد.
من جانب آخر دعا ينس ستولتنبرغ الأمين العام للحلف لعقد هذا الاجتماع بعد مشاورات مع الدول الأعضاء وفق ما كشفته وكالة رويترز .
وفي العادة يعقد السفراء لدى الحلف اجتماعات دورية، لكن الاجتماع العاجل يوم الاثنين تقرر في أعقاب قرار الحلف يوم السبت تعليق مهمته التدريبية في العراق لمخاطر أمنية بعد مقتل قاسم سليماني قائد “فيلق القدس” بالحرس الثوري الإيراني.
وأعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم “داعش”، عن وقف مهام التدريب والدعم للقوات العراقية بسبب تكرار الهجمات الصاروخية على مواقع قواته.
وقال التحالف إن أولويته القصوى هي حماية كل جنوده الملتزمين بمهمة هزيمة داعش.
جدير بالذكر أن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ، ووزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر بحثا هاتفيا الأوضاع في العراق على خلفية اغتيال سليماني.
المصدرصحيفة العرب تيفي - رويترز
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.