عاجل : الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يمنح دفعات مسبقة للأندية بقيمة 70 مليون أورو

قناة العرب تيفي

24 ساعةرياضة
العرب تيفي24 أبريل 2020wait... مشاهدة
عاجل : الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يمنح دفعات مسبقة للأندية بقيمة 70 مليون أورو
رابط مختصر

قناة العرب تيفي - نجيب النجاري
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا”، أمس الخميس، أنه قرر دفع 70 مليون أورو للأندية التي تخلت عن لاعبيها لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أوروبا 2020 التي تأجلت إلى العام المقبل بسبب فيروس كورونا المستجد، ودوري الأمم الأوروبية.
وكان مقررا دفع هذه المبالغ بمجرد انتهاء مباريات الأدوار الفاصلة المؤهلة لكاس أوروبا 2020 التي كانت مقررة في مارس الماضي وتم تأجيلها بسبب توقف المسابقات على خلفية فيروس “كوفيد-19”.
وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيان أنه في إطار هذه الدفعة المسبقة والجزئية، سيتلقى 676 فريقا من الدول الـ55 الأعضاء في الاتحاد القاري، مبالغ تتراوح بين 3200 و630 ألف أورو.
وقال ويفا الذي عقدت لجنته التنفيذية اجتماعا بالفيديو الخميس “بالنظر إلى التحديات المالية التي تواجهها الأندية بسبب غياب الدخل بعد توقف المباريات بسبب كوفيد-19، سيتم دفع هذه المبالغ على الفور”.
وسيتم دفع مبلغ إجمالي لا يقل عن 200 مليون أورو للأندية التي تحرر لاعبيها لخوض كأس أوروبا 2020 التي تأحلت الى العام المقبل ومباريات الدور الفاصل بالإضافة إلى دوري الأمم.
وسيتم دفع مبلغ 50 مليون أورو للأندية التي حررت لاعبيها من 39 منتخبا وطنيا غير ملتزم بخوض الدور الفاصل، فيما سيتم دفع 17،7 مليون أورو أخرى للأندية التي كان لاعبوها سيشاركون في الأدوار الفاصلة لكأس اوروبا 2020 أي 16 منتخبا. 
ajl alarabetv - العرب تيفي Al Arabe TV
المصدرقناة العرب تيفي - MAP
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.