عاجل : الاتحاد الجهوي لنقابات فاس يستنكر مشروع القانون السري الحكومي رقم 22.20 المتعلق بشبكات التواصل الاجتماعي ويعتبره تضييقا على حرية التعبير والرأي

فيصل العلوي يقدم عرضا مفصلا حول الوضع العام الذي تعيشه الطبقة العاملة بجهة فاس - مكناس

24 ساعةالمغرب
30 أبريل 2020251 مشاهدة
عاجل : الاتحاد الجهوي لنقابات فاس يستنكر مشروع القانون السري الحكومي رقم 22.20 المتعلق بشبكات التواصل الاجتماعي ويعتبره تضييقا على حرية التعبير والرأي
رابط مختصر

قناة العرب تيفي - محمد بلغريب
الرباط – عقد الإتحاد الجهوي لنقابات فاس المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل اجتماعا تعبويا عبر شبكات التواصل الإجتماعي ، وعيا منه بالظرفية الاستثنائية التي تعيشها الطبقة العاملة جراء تفشي وباء كوفيد 19 وتزامن هذه الظرفية مع الاحتفال بتظاهرة فاتح ماي لهذه السنة. حسب بلاغ الاتحاد الجهوي بفاس.
الاجتماع الدي انعقد عن بعد ترأسه فيصل العلوي عضو الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل والكاتب الجهوي حيث استهله بكلمة ترحيبية قدم بعدها عرضا مفصلا حول الوضع العام الذي تعيشه الطبقة العاملة بالجهة مركزا على القطاعات الهشة الأكثر تضررا منوها في الوقت ذاته بالمجهودات التي يقوم بها عضوات وأعضاء الاتحاد الجهوي من أجل احتواء الأزمة والتخفيف من آثارها على العمال والعاملات.
faical alaoui - العرب تيفي Al Arabe TV
كما انصبت كل التدخلات على الروح التضامنية وضرورة المواكبة الآنية من أجل احترام قانون الشغل والسلامة الصحية للعمال والعاملات بالوحدات الانتاجية.
كما عبر جل الأعضاء عن استنكارهم وشجبهم لمشروع القانون السري الحكومي رقم 22.20 المتعلق بشبكات التواصل الاجتماعي والشبكات المماثلة وشبكات البث المفتوح واعتبره تضييقا على حرية التعبير والرأي.
كما ثمن الجميع كل الخطوات التي قامت بها الأمانة الوطنية من خلال تسطير برنامج جد متقدم للاحتفال بهذه التظاهرة العالمية فاتح ماي .
وفي الختام تمنى الجميع ان يرفع الله سبحانه وتعالى هذا الوباء .
-عاشت الطبقة العاملة ومن خلالها الشعب المغربي متضامنا.
-عاش الاتحاد المغربي للشغل.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.