عاجل : الجامعة الوطنية لعمال شركات و وكالات توزيع الماء و الكهرباء والتطهير بالمغرب تدعو الى تمكين القطاع من الزيادة الأخيرة في الأجور إسوة بباقي القطاعات

الجامعة الوطنية تدعو ممثلي وزارة الاقتصاد والمالية للتخلي على التماطل والعرقلة

24 ساعةالمغرب
العرب تيفي29 أبريل 2020wait... مشاهدة
عاجل : الجامعة الوطنية لعمال شركات و وكالات توزيع الماء و الكهرباء والتطهير بالمغرب تدعو الى تمكين القطاع من الزيادة الأخيرة في الأجور إسوة بباقي القطاعات
رابط مختصر

قناة العرب تيفي - محمد بلغريب
BELAGHRIB 11 3 - العرب تيفي Al Arabe TVالدارالبيضاء – المغرب – قررت الجامعة الوطنية لعمال شركات و وكالات توزيع الماء و الكهرباء و التطهير بالمغرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، تخليد فاتح ماي 2020، العيد الأممي للطبقة العاملة، في ظرفية استثنائية متسمة بتفشي جائحة كورونا، و تداعياتها السلبية على الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية للطبقة العاملة المغربية .
وحسب بلاغ الجامعة الوطنية ،توصل “موقع قناة العرب تيفي” بنسخة منه ، فإنها تنوه بمجهودات كل الأطر والمستخدمات و المستخدمين بشركات ووكالات التوزيع خلال هذه الفترة العصيبة، و تشيد بكل المبادرات، المتخذة داخل هذه المؤسسات، المتميزة للتصدي للوباء(لجان اليقظة)، وكل أشكال التضامن الداخلي، وتنوه بالعمال القائمين و الساهرين على إستمرارية تزويد المواطنين بالماء و الكهرباء و تدبير التطهير السائل في ظرف صعب و عصيب ..
كما تعرب الجامعة الوطنية عن تشبتها بالمواقف و المطالب المحددة في بلاغ 12 فبراير2020 وفي ما يلي ننشر نص البلاغ كما توصلنا به .
تخلد الجامعة الوطنية لعمال شركات و وكالات توزيع الماء و الكهرباء و التطهير بالمغرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، فاتح ماي 2020، العيد الأممي للطبقة العاملة، في ظرفية استثنائية متسمة بتفشي جائحة كورونا، و تداعياتها السلبية على الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية للطبقة العاملة المغربية.
و بهذه المناسبة، فإن الجامعة الوطنية تنوه بمجهودات أطر و مستخدمات و مستخدمي شركات ووكالات التوزيع خلال هذه الفترة العصيبة، و تشيد بكل المبادرات، المتخذة داخل هذه المؤسسات، المتميزة للتصدي للوباء(لجان اليقظة)، وكل أشكال التضامن الداخلي، وتنوه بالعمال القائمين و الساهرين على إستمرارية تزويد المواطنين بالماء و الكهرباء و تدبير التطهير السائل في ظرف صعب و عصيب.
و بهذه المناسبة، تعرب الجامعة الوطنية عن تشبتها بالمواقف و المطالب المحددة في بلاغ 12 فبراير 2020، والمتمثلة في:
1 – تنفيذ اتفاق مراكش يوم 15يونيو 2019 من طرف الجهات المعنية،
2 – دعوة ممثلي وزارة الاقتصاد و المالية للتخلي على التماطل و العرقلة،
3 – تمكين القطاع من الزيادة الأخيرة في الأجور إسوة بباقي القطاعات.
و تدعو الجامعة الوطنية إلى توفير كافة شروط الأمن الصحي داخل مؤسسات العمل، و إتخاذ كل التدابير الاحترازية لسلامة العاملين، فإنها توجه تحياتها لكل المرابطين في الصفوف الأمامية لمواجهة الوباء، و في مقدمتهم رجال و نساء الصحة، و رجال السلطة، و جميع المتدخلين الساهرين على أمن و سلامة المغاربة.
تحية للطبقة العاملة في عيدها الأممي .
-عاشت الجامعة الوطنية لعمال شركات و وكالات توزيع الماء و الكهرباء والتطهير بالمغرب
-عاش الاتحاد المغربي للشغل
المصدرقناة العرب تيفي
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.