المغرب : الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي تعبر عن تضامنها اللامشروط مع مدير المصحة و تستنكر تعامل الإدارة في هذه الظرفية بالذات

الجامعة الوطنية تؤكد على مواصلة خوض كل الأشكال النضالية لمواجهة كل المتآمرين على مصحات الضمان الاجتماعي

2020-05-03T19:01:09+01:00
2020-05-03T19:03:55+01:00
24 ساعةالمغرب
3 مايو 2020wait... مشاهدة
المغرب  : الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي تعبر عن تضامنها اللامشروط مع مدير المصحة و تستنكر تعامل الإدارة في هذه الظرفية بالذات
رابط مختصر

قناة العرب تيفي - محمد بلغريب
الدارالبيضاء – استنكرت الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي ،على القرار الجائر بخصوص إقالة مدير مصحة الزيراوي عقابا له على الاحتفال بشفاء عدد من المصابين بوباء كورونا ممن كانوا يعالجون في المصحة التي يشرف على تسييرها . حيث فوجئ الرأي العام المغربي ومعه أطر ومستخدموا مصحات الضمان الاجتماعي على وجه الخصوص بإصدار الإدارة العامة لقرار ارتجالي و متسرع يقضي بإقالته .
وحسب بلاغ الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي ، توصل “موقع قناة العرب تيفي” بنسخة منه ، فان الجامعة الوطنية ، تحتج بشدة على هذه الممارسات الرجعية التي تأتي بإيعاز وتدخل سافر من أطراف خارجية عن المؤسسة. و تعبر عن تضامنها اللامشروط مع مدير المصحة و تستنكر تعامل الإدارة في هذه الظرفية بالذات دون مراعاة للجهود المبذولة من طرف الجميع في إطار التعبئة الوطنية الشاملة لمواجهة انتشار هذا الوباء. وفي ما يلي ننشر نص البلاغ كما توصلنا به .
في ظل ما يعانيه العالم أجمع من تداعيات جائحة كورونا و في ظل انخراط كل مكونات الشعب المغربي ومؤسساته في التدابير التي اتخذتها السلطات للحد من انتشار الوباء، فوجئ الرأي العام المغربي ومعه أطر ومستخدموا مصحات الضمان الاجتماعي على وجه الخصوص بإصدار الإدارة العامة لقرار ارتجالي و متسرع يقضي بإقالة مدير مصحة الزيراوي عقابا له على الاحتفال بشفاء عدد من المصابين بوباء كورونا ممن كانوا يعالجون في المصحة التي يشرف على تسييرها.
إن الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي إذ تعبر عن استيائها البالغ لهذا القرار الإداري الجائر فهي :
– تحتج بشدة على هذه الممارسات الرجعية التي تأتي بإيعاز وتدخل سافر من أطراف خارجية عن المؤسسة.
– تعبر عن تضامنها اللامشروط مع مدير المصحة و تستنكر تعامل الإدارة في هذه الظرفية بالذات دون مراعاة للجهود المبذولة من طرف الجميع في إطار التعبئة الوطنية الشاملة لمواجهة انتشار هذا الوباء.
– تعتبر أن هذا التصرف الأرعن ما هو إلا محاولة يائسة لحجب المساهمة الفعالة لمصحات الضمان الاجتماعي في المجهود الوطني لتدبير و محاربة هذه الجائحة و نجاحها في هذه المهمة الوطنية .
– تستغرب لسلوك بعض المنابر الصحفية التي غطت وقائع حفل شفاء المصابين ثم تنكرت بعد ذلك لتغطيتها و قامت تحت الضغط بحذف هذه التغطية من وسائل التواصل الاجتماعي (يوتوب).
– تؤكد على مواصلة خوض كل الأشكال النضالية المتاحة لمواجهة كل المتربصين و المتآمرين على مصحات الضمان الاجتماعي لكونها رمز الطب الاجتماعي ببلادنا بحسن خدماتها و تكلفتها المقبولة وطنيا و لكونها تفضح جشع تجار الأزمات و مصاصي الدماء .
و إذ تجدد الجامعة رفضها لهذا الإجراء الذي تعتبره ضربا لكل المجهودات التي بذلت في إطار التعبئة الوطنية الشاملة منذ بداية الحجر الصحي فإنها:
– تطالب الإدارة بالتراجع الفوري عن هذا القرار التعسفي الجائر الذي يضرب مصداقية القيام بالواجب الوطني.
– تحمل الإدارة مسؤولية تبعات التذمر و الاحتقان الاجتماعي لدى العاملين بالمصحات و باقي الوحدات الإدارية وانعكاساتهما على السير العادي للخدمات في هذه الظرفية الاستثنائية.
ووعيا منها بخصوصية الظروف الحالية التي تعرفها بلادنا والتي تتطلب تظافر الجهود و التضحيات وتجنبا لخوض خطوات تصعيدية، قررت كخطوة أولى الاكتفاء بحمل الشارة بجميع مصحات الضمان الاجتماعي عبر مختلف جهات المغرب.
تهيب بكافة المستخدمات و المستخدمين بالضمان الاجتماعي إلى الاستمرار في التعبئة من أجل الدفاع عن كرامتهم و صون المكتسبات و التصدي لكل التجاوزات و الممارسات الاستبدادية.

عاشت وحدة و نضال الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي

عاش الإتحاد المغربي للشغل
المصدرقناة العرب تيفي -

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.