عاجل : الرئيسان الأمريكي والمصري يرفضان “الاستغلال الأجنبي” للوضع في ليبيا

حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا تطلب دعما جويا وبحريا وبريا من تركيا

2019-12-27T18:29:28+01:00
2019-12-27T18:36:31+01:00
24 ساعةعربي و دولي
27 ديسمبر 2019wait... مشاهدة
عاجل : الرئيسان الأمريكي والمصري يرفضان “الاستغلال الأجنبي” للوضع في ليبيا
رابط مختصر

العرب تيفي - رويترز
أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن رفضه “الاستغلال الأجنبي” للوضع في ليبيا، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي.
وتناول الاتصال عددا من القضايا الإقليمية والثنائية المهمة، بحسب البيان الصادر عن البيت الأبيض، مساء الخميس.
وقال البيان إن ترامب والسيسي أكدا “رفضهما للاستغلال الأجنبي للوضع في ليبيا، واتفقا على ضرورة اتخاذ الأطراف كافة خطوات عاجلة؛ من أجل إنهاء الصراع قبل أن تتحول السيطرة في ليبيا لجهات أجنبية”.
وفي سياق مختلف، بحث السيسي مع ترامب “ملف سد النهضة”، وأعرب عن “تقديره لجهود الولايات المتحدة في رعاية المفاوضات الثلاثية الخاصة بسد النهضة”.
وبحسب بيان رئاسة الجمهورية المصرية، فإن الرئيس الأمريكي أكد “اهتمامه وحرصه على نجاح تلك المفاوضات، للخروج بنتائج إيجابية وعادلة تحفظ حقوق جميع الأطراف”.
والخميس، كشف مسؤول في العاصمة الليبية طرابلس، أن الحكومة المعترف بها دوليا طلبت رسميا من تركيا الحصول على دعم عسكري، لصد الهجوم الذي تشنه قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر للسيطرة على طرابلس.
وقال المسؤول لـ”رويترز”، إن “حكومة الوفاق طلبت دعما جويا، وبحريا، وبريا من تركيا، دون مزيد من التفاصيل”.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في وقت سابق، إن بلاده سترسل قوات إلى ليبيا استجابة لطلب من طرابلس في وقت قريب قد يكون الشهر المقبل.

المصدرجريدة العرب تيفي - رويترز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.