عاجل : الرئيس التونسي قيس سعيّد يفرج عن 1400 سجين ويمدد الحظر الصحي العام حتى 19 أبريل

العرب تيفي1 أبريل 2020wait... مشاهدة
عاجل  : الرئيس التونسي قيس سعيّد  يفرج عن 1400 سجين ويمدد الحظر الصحي العام حتى 19 أبريل
رابط مختصر

قناة العرب تيفي المغربية
تونس  – أعلنت الرئاسة التونسية أمس الثلاثاء أن الرئيس قيس سعيّد قرر الإفراج عن أكثر من 1400 سجين من أجل تخفيف الاكتظاظ في السجون كإجراء وقائي من انتشار فيروس كورونا. وأعلنت أيضا تمديد الحظر الصحي العام لمدة أسبوعين حتى 19 أبريل .
أصدر الرئيس التونسي قيس سعيّد عفوا عن أكثر من 1400 سجين في خطوة تهدف لتخفيف الاكتظاظ في السجون تفاديا لانتشار فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلنت الرئاسة يوم الثلاثاء. وأفادت الرئاسة في وقت لاحق الثلاثاء أن سعيّد قرر تمديد الحظر الصحي العام لمدة أسبوعين حتى 19 أبريل .
وحتى الآن، أعلنت تونس 362 حالة إصابة وتسع حالات وفاة بالفيروس.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان الثلاثاء “قرر رئيس الجمهورية قيس سعيّد تمتيع 1420 محكوما عليهم بالعفو الخاص، مما يفضي إلى إطلاق سراحهم جميعا”.
وأضافت أن “ذلك للتخفيف من ضغط السجون والمساهمة في الحفاظ على صحة كل التونسيين”.
وقال البيان إن سعيّد “أعطى تعليماته بتشديد السهر على تعقيم السجون ودعم مجهودات الوحدات الصحية الخاصة، وذلك لمزيد من التوقي من فيروس كورونا”.

من جانبها، أوقفت الشرطة 1119 شخصا متهمين بانتهاك حظر التجول الليلي الساري منذ السابع عشر من مارس، و242 آخرين لانتهاكهم قرار الإغلاق التام الذي صدر في 22 مارس، وفق ما قال المتحدث باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني.
المصدرقناة العرب تيفي المغربية - أ ف ب
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.