عاجل : الرابطة الألمانية لكرة القدم تضع بروتوكولا صحيا صارما لاستئناف ” البندسليغا”

قناة العرب تيفي

24 ساعةرياضة
13 مايو 202024 مشاهدة
عاجل : الرابطة الألمانية لكرة القدم تضع بروتوكولا صحيا صارما لاستئناف ” البندسليغا”
رابط مختصر

محمد بلغريب
وضعت الرابطة الألمانية لكرة القدم بروتوكولا صحيا صارما من أجل استئناف موسم “البوندسليغا” المتوقف بسبب فيروس كورونا المستجد ابتداء من السبت المقبل, سيقيد جوانب من حياة اللاعبين والمدربين خلال الفترة المقبلة.
وقدمت الرابطة الألمانية التي تشرف على القسمين الأول والثاني إلى السلطات الصحية بروتوكولا من 50 صفحة، أقنعت من خلاله الحكومة والمقاطعات بالسماح باستئناف الموسم خلف أبواب مغلقة.
ولتفادي الانتقادات يشير البروتوكول في مقدمته الى أن “كل الإجراءات مشروطة بحقيقة ألا تؤثر على توافر الموارد الأساسية لمحاربة كوفيد-19 في المجتمع”.
ويعتبر إجراء فحوص الكشف عن “كوفيد-19” بشكل مكثف للاعبين والمدربين وجميع العاملين على الأقل مرتين في الأسبوع وعشية كل مباراة، من ركائز خطة الرابطة لاستئناف الموسم، إضافة الى وضع كل شخص يتم تشخيص إصابته في العزل الفوري.
ولن يكون قرار وضع فريق بأكمله في الحجر الصحي من صلاحية الأندية بل السلطات الصحية المحلية، ففي ألمانيا, تعتمد كل مقاطعة سياستها الوقائية الخاصة، ما يفسر سبب وضع فريق دينامو دريسدن (الدرجة الثانية) بأكمله في الحجر بعد ثبوت وجود إصابتين في صفوفه، مقابل السماح لبوروسيا مونشنغلادباخ بمواصلة التمارين بعد سيناريو مشابه.
ويسمح البروتوكول بتواجد ما يقارب 300 شخص في الملعب خلال المباراة كحد أقصى، لكن تم تقسيم الملعب الى ثلاث مناطق منفصلة لن يكون الاحتكاك فيما بينها مسموحا.
ويصل لاعبو ومدربو وموظفو الفريق الواحد على متن حافلات عدة لاحترام المسافة الآمنة المحددة بمتر ونصف بين المقاعد على أن يرتدوا جميعا الأقنعة الواقية.
كما ستحترم هذه المسافة في غرف تغيير الملابس، فيما سيدخل كل فريق على حدة على أرض الملعب وليس سويا كما جرت العادة، ولن يسمح بالمصافحة باليد أو أخذ صورة الفريق الجماعية أو تبادل الشعارات والتذكارات.
وعلى جميع المتواجدين في منطقة “أرض الملعب” وضع الكمامات بما يشمل اللاعبين على دكة البدلاء، ويستثنى من ذلك فقط اللاعبون والحكام المتواجدون داخل المستطيل الأخضر. كما سيتم تعقيم الكرات بشكل منتظم خلال المباراة.
وسيقتصر الاحتكاك الجسدي على مجريات اللقاء. ففي وثيقة مرفقة أرسلتها الى الأندية, أشارت الرابطة الى أنه يمنع العناق أو احتكاك الأيدي عند الاحتفال بتسجيل الأهداف، فيما “يفضل استخدام الكوع أو الرجلين”.
وخصص البروتوكول الصحي ثماني صفحات للإجراءات التي ستتخذ لفرق القنوات الناقلة، حيث يظل المبدأ هو تفادي الاحتكاك من خلال المحافظة على المسافة الآمنة أو وضع عوازل زجاجية، على ان يتم استخدامها أيضا لإجراء المقابلات الصحافية بعد المباراة.
وسيسمح بتواجد 10 صحافيين من الصحافة المكتوبة كحد أقصى في كل مباراة، وتم إلغاء المؤتمرات الصحافية بعدها والمنطقة المختلطة.
وفي ما يخص الاقامة، على الفرق أن تحجز فندقا بأكمله للمكوث فيه حين تلعب خارج أرضها، وفي حال تعذر ذلك عليها أن تحجز طابقا لها، وسيتم تطهير الفندق قبل وصول الفرق.
وستصبح البطولة الألمانية في 16 ماي أول بطولة كرة قدم كبرى في أوروبا والعالم تستأنف نشاطها في ظل جائحة “كوفيد-19” التي أدت الى تعليق شبه كامل لمختلف الأحداث الرياضية منذ مارس الماضي.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.