عاجل : الولايات المتحدة الامريكية تسجل حصيلة قياسية ب354 وفاة وحوالي 18 ألف اصابة بكورونا خلال 24 ساعة

“موقع قناة العرب تيفي” المغربية يرصد أخر احصائيات وباء كورونا عبر العالم

العرب تيفي27 مارس 2020wait... مشاهدة
عاجل  : الولايات المتحدة الامريكية  تسجل حصيلة قياسية ب354  وفاة وحوالي 18 ألف اصابة بكورونا خلال 24 ساعة
رابط مختصر

يستمر وباء كوفيد – 19 بحصد الأرواح وتسجيل إصابات جديدة حول العالم وتغيير خريطة البؤر الأكبر من يوم ليوم إذ أودى كوفيد-19 بحياة أكثر من 25 ألف شخص في العالم، وفق تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية حتى الساعة 14,30 بتوقيت غرينتش الجمعة .
وفي الإجمال، سجلت 25066 وفاة أغلبها في أوروبا (17314). وإيطاليا هي أكثر البلدان تضررا (8165 وفاة) تليها إسبانيا (4858) ثم الصين (3292). وسجلت في أنحاء العالم 547034 اصابة مؤكدة على الأقل منذ نهاية ديسمبر.
في حين بلغ عدد الإصابات 550,530 حتى الثانية عشرة والنصف ظهراً بتوقيت غرينتش  .
سجّلت أوروبا أكثر من 300 ألف إصابة، أكثر من نصفهم في إيطاليا (86498) وإسبانيا (64059)، بحسب حصيلة لفرانس برس الجمعة الساعة 16,40 بتوقيت غرينتش .
وبلغ عدد الحالات التي شفيت 128,701 في حين عدد الحالات النشطة يبلغ 396,926 من ضمنها 21,047 حالة حرجة .
هذا وتخطى عدد الإصابات بفيروس كورونا في أميركا اللاتينية الجمعة 10 آلاف إصابة بحسب تعداد وضعته وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية ومنظمة الصحة العالمية .
وأفيد عن أول إصابة في أميركا اللاتينية في 26 فبراير في البرازيل التي باتت بؤرة للوباء في المنطقة مع تسجيل حوالى ثلاثة آلاف إصابة و77 وفاة، فيما بلغ العدد الإجمالي للوفيات جراء وباء كوفيد-19 في أميركا اللاتينية 181 حالة
أما في أمريكا الشمالية فتسجل الولايات المتحدة حاليا أسرع وتيرة لانتشار المرض مع تجاوزها لعدد حالات الإصابة في الصين، كما حصل مع إيطاليا التي تجاوزت عدد حالات الوفاة التي سجلتها الصين  لكن عدد الإصابات المؤكدة رسمياً لا يعكس بالضرورة العدد الفعلي للإصابات، حيث إنّ العديد من الدول لا تختبر إلا من تستدعي حالتهم النقل إلى المستشفى

فرنسا

تسبب فيروس كورونا بـ299 وفاة خلال 24 ساعة في مستشفيات فرنسا، ما يرفع الحصيلة الإجمالية منذ ظهور الوباء في هذا البلد إلى 1995 وفاة، على ما أعلنت السلطات الصحية الفرنسية الجمعة
وقال المدير العام للصحة جيروم سالومون إن هناك 15732 مريضا في المستشفيات بينهم 3787 في أقسام الإنعاش، ما يعني نقل 412 شخصا إلى المستشفيات خلال يوم واحد .
أعلنت فرنسا في وقت سابق تمديد قرار العزل التام بحق جميع الموظفين غير الأساسيين إضافة إلى إجراءات الإغلاق الواسعة للمتاجر وغيرها حتى 15 ابريل في إطار جهود السيطرة على تفشي فيروس كورونا . وأفاد رئيس الوزراء إدوار فيليب من القصر الرئاسي في باريس “بالاتفاق مع الرئيس، أعلن اليوم تجديد فترة العزل لأسبوعين إضافيين. بالطبع سيتم تمديد هذه الفترة مجددا إذا استدعت الظروف ذلك”

إيطاليا

أعلنت إيطاليا الجمعة تسجيل ما يقرب من ألف وفاة خلال 24 ساعة، وهي حصيلة قياسية في البلاد والعالم، بحسب الأرقام الرسمية للدفاع المدني. وبذلك، يرتفع العدد الاجمالي للوفيات في إيطاليا إلى 9134، أي بزيادة 969 حالة منذ الخميس. ورغم ذلك، تواصل وتيرة انتشار العدوى في التراجع، حيث سجلت نسبة الحالات الجديدة المسجلة نموا بـ7,4 بالمئة (86498 بالاجمال)، وهي الأدنى منذ بداية تفشي الوباء في البلاد قبل أكثر من شهر

المملكة المتحدة

أعلنت الحكومة البريطانية الجمعة أن رئيس الوزراء بوريس جونسون خضع لفحص كورونا المستجد وجاءت نتيجته إيجابية، وذلك بعدما ظهرت عليه “عوارض طفيفة”
وقال متحدث باسم جونسون في بيان “بعدما ظهرت عليه عوارض طفيفة أمس (الخميس)، خضع رئيس الوزراء لفحص فيروس كورونا” و”نتيجته إيجابية”

إسبانيا

سجلت السلطات الطبية في إسبانيا 769 وفاة جديدة بفيروس كوفيد-19 خلال ال24 ساعة الأخيرة في أعلى زيادة في الحالات تسجل في يوم واحد لترتفع الوفيات لديها إلى 4858 وفاة جراء الوباء
وتجاوز عدد الوفيات المسجل في يوم واحد في اسبانيا ما سُجل في إيطاليا التي أحصت 662 وفاة في آخر حصيلة نشرتها مساء الخميس .

إسبانيا هي ثاني أكثر دولة تسجّل وفيات خلف إيطاليا

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 64059 مع تسجيل أكثر من 7800 في آخر 24 ساعة، ما يمثّل برغم ذلك تباطؤا في وتيرة الإصابات (+14% من الخميس إلى الجمعة في مقابل +18% و20% في اليومين السابقين) وما يزال نحو 4100 شخص في العناية المركزة، بينما شفي 9357 مريضاً

الصين

أعلنت الصين الجمعة تسجيل 55 إصابة بوباء كوفيد 19 بينها 54 “مستوردة” من الخارج، في وقت تستعد فيه البلاد إلى إغلاق حدودها موقتاً وخفض عدد رحلاتها الدولية بشكل كبير وللمرة الأولى منذ ثلاثة أيام، سجلت حالة إصابة محلية في شرق البلاد، بحسب الحصيلة الرسمية .
وسجلت خمس وفيات في مقاطعة هوباي التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى، ووضعت تحت الحجر منذ كانون الثاني/يناير. وبدأ تخفيف القيود تدريجياً في هذه المقاطعة منذ الأربعاء

الولايات المتحدة

أحصت الولايات المتحدة الخميس عدد إصابات بكورونا المستجدّ أكثر من أيّ دولة أخرى في العالم، متجاوزةً الصين وإيطاليا، في وقت يواصل الفيروس التأثير بشكل خطير على الاقتصاد العالمي .
وسجّلت جامعة جونز هوبكنز الخميس أكثر من 83 ألف إصابة بالفيروس في الولايات المتحدة. فيما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنّ هناك ما لا يقلّ عن 81,321 شخصاً في الولايات المتحدة كانت نتيجة اختباراتهم إيجابيّة لناحية الإصابة بكورونا .

اتصالات صينية أمريكية

أكد الرئيس الصيني شي جينبينغ الجمعة خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الأميركي دونالد ترامب أنه على بلديهما، رغم خصومتهما،”الاتحاد لمكافحة” وباء كوفيد 19، وفق الإعلام الرسمي الصيني .
ويشكل هذا الإعلان بادرة تهدئة بعد أيام من تبادل الاتهامات بين واشنطن وبكين حول المسألة. وأكد شي أيضاً وفق قناة “سي سي تي في” العامة أن “الصين مستعدة لمواصلة تبادل المعلومات والخبرات مع الولايات المتحدة بدون تحفظ” .

إلغاء مناورات عسكرية فلبينية أمريكية

ألغى الجيش الأميركي مناورات عسكرية مهمة كانت مقررة في أيار/مايو في الفيليبين وتتطلب مشاركة آلاف العسكريين، بسبب وباء فيروس كورونا المستجد .
وقال قائد القيادة الأميركية للهند والمحيط الهادئ الأدميرال فيل ديفيدسون في بيان “في ضوء الظروف الاستثنائية المتعلقة بوباء كوفيد-19 ومن أجل صحة وسلامة القوات المسلحة للبلدين، يفرض الحذر علينا إلغاء مناورات باليكاتان 2020 ” .
وكان من المقرر أن تجري مناورات “باليكاتان” (كتف لكتف) من 04 إلى 15 أيار/مايو في الفيليبين بمشاركة عشرة آلاف عسكري من البلدين إلى جانب وحدة عسكرية صغيرة من أستراليا
وقال الأدميرال أديليوس بوردادو مدير هذه المناورات “إنها فترة استثنائية ومن الواضح أننا كنا سنعرض أشخاصا للخطر لو أبقينا على باليكاتان”، مؤكدا أن إلغاء المناورات تم بالتشاور بين البلدين

مبادرة فرنسية أمريكية

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ليل الخميس الجمعة أنّه يُعدّ مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب ودول أخرى “مبادرةً جديدة مهمّة” لمواجهة الفيروس .
وكتب ماكرون على تويتر إثر محادثة هاتفيّة مع نظيره الأميركي “نقاش جيّد جدّاً..
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.