عاجل : الولايات المتحدة تعلن حالة الطوارئ الوطنية لمواجهة فيروس كورونا

العرب تيفي13 مارس 2020wait... مشاهدة
عاجل : الولايات المتحدة تعلن حالة الطوارئ الوطنية لمواجهة فيروس كورونا
رابط مختصر

صحيفة العرب TV - محمد الخولاني
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، خطة طوارئ وطنية في الولايات المتحدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال الرئيس الأمريكي، في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، إن بلاده ستوقف حركة السفر مع أوروبا التي أصبحت البؤرة الجديدة لوباء فيروس كورونا.
وأضاف ترامب، أن إدارته خصصت 50 مليار دولار لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، في كافة الولايات الأمريكية.
وأوضح الرئيس الأمريكي، أن المختبرات الخاصة ومطوري اللقاحات سيكونون قادرين على توفير 5 ملايين اختبار لفيروس كورونا في غضون شهر، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء مواقع لاختبار الإصابة بالفيروس في جميع أنحاء البلاد، ولفت ترامب إلى أنه ليس من الضروري إجراء اختبارات الإصابة لجميع الأمريكيين، لكنه دعا من تظهر عليهم أعراض المرض إلى سرعة التوجه إلى مواقع إجراء الاختبارات.
وحث دونالد ترامب، كافة دول العالم على إنشاء مراكز عمليات الطوارئ “فعالة على الفور”، كما طالب جميع المستشفيات في الولايات المتحدة بتفعيل خطة التأهب للطوارئ.
وتابع ترامب، أن أوامر الطوارئ “ستمنح سلطات جديدة واسعة النطاق” لقطاع الخدمات الصحية، مما يمنح مقدمي خدمات الرعاية الصحية والمستشفيات “أقصى قدر من المرونة للاستجابة للفيروس”.
وتشمل تلك السلطات “التنازل عن بعض متطلبات الترخيص الفيدرالية، والإعفاءات من قيود الوصول الحرجة على عدد الأسرة ومدد الإقامة، والتنازل عن القواعد لجلب المزيد من الأطباء إلى المستشفيات في بعض المستشفيات”.
وقدم الرئيس الأمريكي، الشكر لشركة غوغل على إنشاء موقع إلكتروني، يسهل من الوصول إلى مواقع اختبارات الإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن نحو 1700 مهندس من شركة غوغل يعملون في هذا المشروع.
كان الرئيس الأمريكي، قبل يومين، أعلن تعليق الرحلات الجوية بين بلاده وأوروبا باستثناء بريطانيا، في إطار إجراءات الإدارة الأمريكية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
المصدرصحيفة العرب TV - وكالات
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.