عاجل : رئيس البرلمان العربي يستقبل سفير الصومال بالقاهرة و يدعو مختلف الأطراف الصومالية للانخراط في حوار وطني بنّاء

عبد الرحمن العسومي يبحث سبل تعزيز التعاون بين البرلمان العربي ومجلس النواب الصومالي

1 يناير 202287 مشاهدة
عاجل : رئيس البرلمان العربي يستقبل سفير الصومال بالقاهرة و يدعو مختلف الأطراف الصومالية للانخراط في حوار وطني بنّاء
رابط مختصر
BELAGHRIB alarabetv - العرب تيفي Al Arabe TVقناة العرب تيفي – القاهرة : دعا صاحب المعالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي مختلف الأطراف الصومالية إلى الانخراط في حوار وطني بنّاء يضمن الحفاظ على الإنجازات التي تحققت على صعيد بناء مؤسسات الدولة خلال السنوات القليلة السابقة،
و حسب بلاغ البرلمان العربي ، توصلت “قناة العرب تيفي” بنسخة منه ، فقد أكد السيد عبدالرحمان العسومي يعلى عقد الانتخابات العامة في البلاد في أسرع وقت ممكن، ووضع مصالح الشعب الصومالي فوق أي اعتبار.

وأوضح البلاغ ذاته أن رئيس البرلمان العربي دعا جميع الأطراف الصومالية التحلي بالحكمة وضبط النفس وتجنب أي تصعيد قد يقود البلاد إلى العنف وذلك على خلفية تصاعد الخلافات السياسية حول القضايا المتعلقة بالانتخابات البرلمانية والرئاسية في البلاد، وما قد تشكله هذه الخلافات من تهديد للسلام والاستقرار في البلاد.
جاء ذلك خلال استقباله سعادة إلياس شيخ عمر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة .
و اضاف البلاغ ذاته فقد أكد العسومي دعم البرلمان العربي الكامل للصومال، بما يحقق آمال وتطلعات الشعب الصومالي في الاستقرار والسلام .
من جانبه أشاد سفير الصومال، بالنشاط الملحوظ والنقلة النوعية التي شهدها البرلمان العربي مؤخرا حيث حقق طفرة كبيرة في العمل البرلماني على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية .
كما بحث سبل تعزيز التعاون بين البرلمان العربي ومجلس النواب الصومالي، مؤكدا على ضرورة دعم الشباب الصومالي وخاصة شباب الجامعات عقب تخرجهم لتأهيلهم وتوفير فرص عمل لهم لحمايتهم من إرهاب الفكر والتطرف وكذلك نقل الخبرات إلى الشباب الصومالي من خلال توفير دورات تدريبية متخصصة لتطوير أدائهم.
حضر اللقاء المستشار كامل شعراوي أمين عام البرلمان العربي.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.