عاجل : رئيس كردستان العراق يدعو المجتمع الدولي لمساعدة بغداد وأربيل بعد ارتفاع حصيلة القتلى

العرب تيفي24 نوفمبر 2019wait... مشاهدة
عاجل : رئيس كردستان العراق يدعو المجتمع الدولي لمساعدة بغداد وأربيل بعد ارتفاع حصيلة القتلى
رابط مختصر

(العرب تيفي ) قال رئيس إقليم كردستان في شمالي العراق نيجيرفان بارزاني اليوم الأحد إن الاحتجاجات الشعبية التي تجتاح العراق منذ الشهر الماضي تؤثر على الإقليم، داعيا واشنطن والمجتمع الدولي إلى تقديم العون لبغداد وأربيل.
وأوضح بيان صادر عن رئاسة إقليم كردستان خلال لقاء بارزاني مع مستشار الأمن القومي في مجلس الشيوخ الأميركي روبرت كارم الذي يقوم بزيارة لأربيل غير محددة المدة، أن الطرفين بحثا آخر المستجدات في العراق والمنطقة وسبل التعامل معها، وأكدا على حاجة البلاد إلى الأمن والاستقرار السياسي والأمني والفهم الصحيح للمطالب المشروعة للمتظاهرين ونبذ العنف.
ونقل البيان عن بارزاني تأكيده أن إقليم كردستان يريد حل كل خلافاته مع الحكومة الاتحادية العراقية عبر الحوار والتفاهم على أساس الدستور العراقي.
وأضاف بارزاني أن الأوضاع في العراق والمظاهرات والأحداث التي تشهدها بغداد والمحافظات الأخرى تؤثر على إقليم كردستان، مشيرا إلى ضرورة تقديم الولايات المتحدة والمجتمع الدولي العون للعراق والإقليم.
وكان وفد من إقليم كردستان قد أجرى يوم السبت مباحثات في بغداد بشأن الخلافات العالقة بينهما من قبيل صادرات النفط والميزانية المالية للبلاد وكيفية إدارة المناطق المتنازع عليها بين الجانبين. ومن المقرر أن تستكمل المباحثات غدا الاثنين.
وفي سياق مواز، قالت مصادر أمنية وشهود عيان إن حصيلة ضحايا الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن العراقية ارتفعت إلى 12 قتيلا خلال الساعات الـ24 الماضية في العاصمة بغداد ومحافظتي ذي قار والبصرة.
وأضافت المصادر أن سبب سقوط القتلى في صفوف المحتجين إطلاق قوات الأمن الرصاص الحي وقنابل الغاز الدمع.

المصدرالعرب تيفي.كوم + الجزيرة + وكالات
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.