عادل إبراهيم، مدير علاقات المستثمرين بشركة جولدن كوست يتوقع طرح 200 ألف سهم فى يناير

غير مصنف
30 ديسمبر 2013wait... مشاهدة
عادل إبراهيم، مدير علاقات المستثمرين بشركة جولدن كوست يتوقع طرح 200 ألف سهم فى يناير
رابط مختصر

القاهرة – العرب الاقتصادية – ريم سلامة –

توقع عادل إبراهيم، مدير علاقات المستثمرين بشركة جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحى، أن توافق إدارة البورصة على فتح سوق الصفقات «opr »، لتنفيذ عملية الطرح الخاص بـ200 ألف سهم، تمثل %10 من أسهم شركته، خلال النصف الثانى من يناير المقبل، تمهيداً لبدء التداول على الأسهم بالسوق الرئيسية.
وأوضح فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن شركته تنتظر القرار النهائى لإدارة البورصة، فى تحديد الموعد، بعد أن تم تسليم كل تقارير الافصاح اللازمة لتنفيذ العملية، لافتاً إلى تراجع الشركة عن طرح 400 ألف سهم تمثل %20، وفضلت
طرح %10 فقط فى المرحلة الحالية.
وقال إن شركة «ويبك» للاستشارات المالية، حددت القيمة العادلة لسهم الشركة عند 25 جنيهاً، وفضلت إدارة الشركة تنفيذ الطرح بقيمة 20 جنيهاً، رغبة فى جذب المستثمرين والترويج بقوة للطرح، مشيراً إلى أن شركة مترو لتداول الأوراق المالية، ستتولى تنفيذ الطرح، وتلقى أوامر الشراء.
وأبدى تفاؤله بشأن نجاح الطرح، فى جذب شريحة جديدة من المستثمرين، فى ظل رغبة بعض مستثمرى شركة الوادى للاستثمار السياحى، فى المشاركة فى الطرح، بالإضافة إلى عدد من صغار المستثمرين بالسوق.
وأوضح إبراهيم أن شركته تهدف من طرح الأسهم بالبورصة، إلى توفير التمويل لاستكمال توسعات قريتها السياحية بالعين السخنة، بالإضافة إلى توسيع قاعدة الملكية.
وأشار إلى أن الشركة تمتلك قرية سياحية تحت الإنشاء فى العين السخنة، مقسمة إلى
شاليهات سياحية، وفندق مكون من 170 غرفة.
وأضاف أن الشركة نجحت فى بيع عدد من شاليهات المرحلة الأولى، وسيتم تسليمها بالكامل قبل نهاية 2014، فى حين تبدأ أعمال الإنشاء الخاصة بالفندق خلال النصف الثانى من العام نفسه، لافتاً إلى أن حجم الاستثمارات المرصودة
للقرية يفوق 100 مليون جنيه. وأشار إلى أن شركة الوادى للاستثمار السياحى، تمتلك %45 من أسهم «جولدن كوست»، وسيتم طرح 200 ألف سهم من حصة المساهم الرئيسى طارق نديم الذى تصل مساهمته حالياً إلى %25، بحيث تقل الحصة بعد الطرح إلى %15.
وأوضح مدير علاقات المستثمرين «بجولدن كوست»، أن شركته ستزيد رأس المال من 20 مليون جنيه إلى 50 مليون جنيه، بعد تنفيذ الطرح، مبرراً تلك الخطوة بالتوافق مع الحد الأدنى لرأسمال
الشركات المقيدة فى البورصة.
ويبلغ رأسمال الشركة 20 مليون جنيه، موزعة على 2 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات، وحققت صافى ربح وصل إلى 4.255 مليون جنيه، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى، مقابل 3.021 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2012، وتستهدف الشركة تحقيق صافى ربح بنهاية 2013، يصل إلى 6.372 مليون جنية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.