عادل صقر الصقر يدعو إلى إحداث مركز وطني نموذجي لتكنولوجيا النانو بالدول العربية

5 يوليو 202194 مشاهدة
عادل صقر الصقر يدعو إلى إحداث مركز وطني نموذجي لتكنولوجيا النانو بالدول العربية
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الرباط : دعا المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، عادل صقر الصقر، إلى إحداث مركز وطني نموذجية لتكنولوجيا النانو في الدول العربية، وذلك من أجل مواكبة التكنولوجيات المستقبلية.
و أكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين أن التطور العالمي المستمر في مجال تكنولوجيا النانو بدأ يؤسس لمجالات وتقنيات وتطبيقات جديدة في جميع مناحي الحياة ،غيرت من المفاهيم التقليدية للتصنيع والصحة والزراعة والطاقة والبيئة وغيرها مشيرا الى حاجة الدول العربية إلى دعم جهودها وقدراتها في مجالات البحث العلمي وتشجيع الإبداع والابتكار ونقل وتوطين التكنولوجيا وتطبيق الحلول التقنية الذكية في مختلف المجالات الصناعية، وذلك من خلال تنسيق جهود البحث والتطوير التكنولوجي بما ينسجم مع التطورات التقنية العالمية وربط الأكاديميا بالصناعة وتحفيز الاهتمام بالصناعات المستقبلية وتطبيقاتها.
وفي هذا السياق قال الصقر أن المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين قامت بإعداد الدراسة الاسترشادية لاستحداث مركز وطني نموذجي للنانو تكنولوجي في الدول العربية بهدف إعداد وتأهيل الكوادر البشرية العربية في مجال علوم وتقنيات النانو وتطوير برامج أكاديمية بالجامعات العربية مرتبطة بها لنشر الوعي العلمي بعلوم النانو وتقنياته.
كما أوضح أن هذه الدراسة تسعى إلى تعزيز ثقافة البحث والتطوير متعدد التخصصات للنهوض بالاقتصاد المعرفي الوطني وتشجيع التعاون مع قطاع الصناعة لتطوير الصناعات المحلية المبتكرة في مجال تقنيات النانو لزيادة معدل النمو الاقتصادي وتحسين مناخ الاستثمار وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.