عاهل بلجيكا يسلم جائزة الفرونكفونية للاقتصاد إلى المدينة المالية للدار البيضاء

اقتصادغير مصنف
4 يوليو 2016wait... مشاهدة
عاهل بلجيكا يسلم جائزة الفرونكفونية للاقتصاد إلى المدينة المالية للدار البيضاء
رابط مختصر

عاهل بلجيكا يسلم جائزة الفرونكفونية للاقتصاد إلى المدينة المالية للدار البيضاء

فاس  –  محمد  بلغريب  – 

حازت المدينة المالية للدار البيضاء (كازابلانكا فاينانس سيتي)، أخيرا ، ببروكسل، على جائزة الفرونكفونية للاقتصاد كمدينة مالية مغربية ذات توجه إفريقي.
وسلم الملك فيليب، عاهل بلجيكا، الجائزة لسعيد الإبراهيمي المدير العام ل (كازابلانكا فاينانس سيتي) خلال حفل رسمي حضره نائب الوزير الأول ووزير الشؤون الخارجية البلجيكي ديديي ريندرز وعدد من الشخصيات من مختلف الآفاق.

ووفقا لوكالة الأنباء المغربية  ، فقد تمنح جائزة الفرونكفونية للاقتصاد كل سنة لمقاولة أو مؤسسة تميزت بالتجديد أو حققت نجاحات ملموسة في مجالات التدبير والتسيير، وتعمل في إطار ميثاق الأخلاقيات والمسؤولية النموذجية واحترام مبادئ الحكامة الجيدة. ومنحت لجنة تضم شخصيات دولية ويترأسها الوزير الفرنسي السابق كزافييه داركوس، هذه الجائزة الدولية، دورة 2016، ل (كازابلانكا فاينانس سيتي).
وأوضح بلاغ ل (كازابلانكا فاينانس سيتي) أن هذه الجائزة جاءت تتويجا للدور الذي تضطلع به المدينة المالية للدار البيضاء من أجل الاندماج المالي للقارة. كما تكافئ طموحها في جعل مدينة الدار البيضاء ملتقى ماليا إقليميا. وفي كلمة خلال هذا الحفل، أكد السيد الإبراهيمي على أن ” هذه الجائزة القيمة تؤكد مكانة (كازابلانكا فاينانس سيتي)، وهي مبادرة أطلقت سنة 2010 بفضل رؤية وإرادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتندرج في إطار التوجيهات الملكية الهادفة إلى النهوض بالشراكة جنوب جنوب “.
وتعتبر (كازابلانكا فاينانس سيتي) محطة اقتصادية ومالية تهدف إلى جلب وتشجيع الاستثمارات الدولية على تطوير أنشطتها في إفريقيا من خلال توفير مناخ اقتصادي مندمج. وقد احتلت (كازابلانكا فاينانس سيتي)، في تقرير مؤشر المركز المالي العالمي، المرتبة الأولى كأول مدينة مالية في إفريقيا متجاوزة حاجز 100 مقاولة تحمل علامة المدينة.
وتواصل (كازابلانكا فاينانس سيتي) استقطاب المقاولات الراغبة في تعزيز تواجدها في إفريقيا لتؤكد بذلك دورها كمحطة مالية وإقليمية.
وتمنح جائزة الفرونكفونية للاقتصاد بمبادرة من المنتدى الفرونكفوني للأعمال، الذي يسعى إلى جانب المنظمة الدولية للفرونكفونية إلى تعزيز التعاون بين الفاعلين الاقتصاديين الفرونكفونيين.

 

عذراً التعليقات مغلقة