عبد الكريم بنعتيق الوزيرالمكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج : الجامعة الصيفية استضافت مايزيد عن 2800 مشاركة و مشارك مغربي مقيم بالمهجر

16 يوليو 201968 مشاهدة
عبد الكريم بنعتيق الوزيرالمكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج : الجامعة الصيفية استضافت مايزيد عن 2800 مشاركة و مشارك مغربي مقيم بالمهجر
رابط مختصر

العرب تيفي – تطوان – شمال المغرب – سهام الناصري

أكد الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة السيد عبد الكريم بنعتيق خلال افتتاح اشغال الدورة الحادية عشر للجامعة الصيفية، صباح يوم الثلاثاء 15 يوليوز 2019بمدينة تطوان ،على ان هذه الدورة تدخل في إطار التنزيل العلمي والميداني لاستراتيجية الوزارة، التي تهتم بمجموعة من المرتكزات والآليات التي تصب في الاهتمام الأول والخير بالشباب المقيم بالخارج وتنويع العرض الثقافي و النهوض بالعرض التربوي و التعليمي ،والذي يعد من التوجيهات الملكية ،بحيث يعتبر هؤلاء الشباب من بين المشاريع التنموية ولتقوية روابط التواصل ،والحفاظ على الهوية الوطنية للأجيال الصاعدة ببلدهم الأم المغرب.
كما اكد السيد عبد الكريم بنعتيق على ان الوزارة تسهر على تنظيم جامعات ثقافية، شتوية و ربيعية و صيفية، لفائدة الفئات الشابة من مغاربة العالم، المتراوحة اعمارهم مابين 18 و 25 سنة لرفع مشعل التقدم في سماء السمو قوة.
وقد عرفت الجامعة الصيفية استضافت مايزيد عن 2800 مشاركة و مشارك مغربي مقيم بالخارج. و قد تمكن هؤلاء المشاركون الشباب خلال هذه الدورات مند البداية الإطلاع على غنى و تنوع الموروث الثقافي المغربي ، و منظومة قيمة المبنية على الحوار و التسامح، فضلا عن التعرف عن قرب عما يزخر به بلدهم الأصل المغرب من مؤهلات في شتى المجالات.
وتجدر الاشارة على ان اشغال الدورة الحادية عشر للجامعة الصيفية المنظمة من طرف الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة، بشراكة مع مجلس جهة-طنجة -تطوان-الحسيمة و جامعة عبد المالك السعدي، ستستمر من 14 إلى 23 يوليوز 2019 بمدينة تطوان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.