عبد الله لخضر رئيس ماراطون فاس الدولي : نطمح الى جلب العديد من المشاركين الأجانب بهدف تنشيط القطاع السياحي بالمدينة

رشيد الشلولي عضو جمعية نخبة العدائين بفاس : هدفنا هو تطوير ماراطون فاس الدولي وضمان استمراريته

2019-12-04T07:54:52+01:00
2019-12-04T07:56:43+01:00
24 ساعةرياضة
العرب تيفي4 ديسمبر 2019wait... مشاهدة
عبد الله لخضر رئيس ماراطون فاس الدولي : نطمح الى جلب العديد من المشاركين الأجانب بهدف تنشيط القطاع السياحي بالمدينة
رابط مختصر

(العرب تيفي ) – المغرب – محمد بلغريب –

قال السيد رشيد الشلولي ،رئيس اللجنة المنظمة ، وعضو المكتب المسير لجمعية نخبة العدائين بفاس ،أن  جمعية الماراطون  ، تستعد لتنظيم”النسخة الخامسة لماراطون فاس الدولي، بشراكة وبتنسيق مع مختلف المجالس المنتخبة لجهة فاس مكناس، والسلطة المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية، وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وعصبة فاس بولمان. وذلك يوم 12 يناير 2020 .
وأكد رئيس اللجنة المنظمة لماراطون فاس الدولي ، في ندوة صحافية عقدت بفندق قصر المدينة بفاس ،بحضور رجال الصحافة المحلية والوطنية ،وممثلي قطاع الشبيبة والرياضة بجهة فاس – مكناس ، وبعض العدائين الدوليين القدامى من بينهم العداء السابق عبد القادر مواعزيز ،أن فئة من الجمهور كانت تروج أخبارا مزيفة بأن النسخة الخامسة ، سوف لن تنظم هده السنة ، ولتوضيح الأمور أكثر ،فأن الجمعية الأن تشتغل بشكل قانوني ومعترف بها من الجامعة الملكية لألعاب القوى ، و تستعد بشكل عاد من أجل تنظيم هذه التظاهرة الدولية ، وعن سؤال وجهه (موقع قناة العرب تيفي) بخصوص الاكراهات المادية التي تعرفها الدورات السابقة ، أكد السيد رشيد الشلولي ، أن العائق الأكبر لنا هو انعدام الإمكانيات المادية التي تعوق تطوير و تنظيم الماراطون بشكل عام ،
من جهته ، أكد السيد عبد الله لخضر رئيس “جمعية نخبة العدائين فاس” و النسخة الخامسة لماراطون فاس الدولي ،” أن الإدارة تطمح خلال هذه النسخة إلى جلب العديد من المشاركين والمشاركات الأجانب من أوروبا، إفريقيا، آسيا وغيرها بهدف المساهمة في ترويج اقتصاد المدينة وتنشيط القطاع السياحي عن طريق الرفع من مدة الإقامة بالمدينة، لزيارة أهم مآثر ومعالم مدينة فاس وباقي مدن الجهة. وهذا طبعا سيتأتى بفعل حرص سلطات الجهة والمدينة، على دعم ، وتحفيز وتشجيع الرياضة وتنظيم الأنشطة الرياضية الكبرى بالجهة.
وأضاف السيد عبد الله لخضر رئيس النسخة الخامسة لماراطون فاس الدولي ، أن الجمعية عمدت خلال هذه السنة إلى التواصل اليومي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لترسيخ فكرة الجري والتشجيع على المشاركة من خلال تنظيم تداريب مجانية كل أسبوع، ثم اعتمدت على موقع دولي لتسجيل المشاركين الأجانب وآخر وطني لتسهيل التسجيل داخل المغرب، وذلك بهدف بلوغ عدد 6000 مشارك ومشاركة، بعدما تجاوز خلال النسخة الماضية 3000 مشارك ومشاركة. وقد وصل عدد الدول المشاركة في نسخة 2020 أزيد من 20 عشرين دولة.

المصدرالعرب تيفي.كوم
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.