عصبة الابطال الافريقية ( ربع النهاية ) : الرجاء المغربي يقسو على تيبي مازمبي بثنائية نظيفة و يضع قدما أولى في دور النصف

29 فبراير 2020111 مشاهدة
عصبة الابطال الافريقية ( ربع النهاية ) : الرجاء المغربي يقسو على تيبي مازمبي بثنائية نظيفة و يضع قدما أولى في دور النصف
رابط مختصر
نجيب النجاري
حين ترسم ملامح القوة بين الجمهور وعشاق الفريق الاخضر ، فتمة يتحقق مشهد الانتصار ، من احضان مدينة الدارالبيضاء وبالمركب الرياضي محمد الخامس مساء يوم الجمعة 28 فبراير 2020، حقق فريق الرجاء البيضاوي المغربي في تناغم مع جمهوره العريض الانتصار بثناءية ، رسمت ملامحها الاولى بعرض استيتيكي لبساط التيفو على كل جنبات الملعب ، الذي اصبح يشكل الهام حماس الجمهور الذي اثت مشهد النزال ولم يتوان عن التشجيع ، كلاهما حققا الانتصار بثناءية راسية على الفريق القوي مازيمبي .
عرف انطلاق النزال ضغطا رجاويا منذ الدقيقة الاولى ، اضطر خلاله المدرب جمال السلامي ، اجراء تغيير بعد اصابة اللاعب عبد الرحيم الشاكير ودخل بدلا منه اللاعب عمر بوطيب ، ليسفر هذا الضغط في حدود الدقيقة 6 تسجيل مالانجو للهدف الاول من ركنية نفدها سفيان ، ليلهب حماس الجمهور وكتيبة رفاق مالانغو الذين تحكموا في زمام الشوط الاول وبعثرة أوراق فريق مازيمبي بالضغط على معتركه ، وفي حدود الدقيقة 16 سدد اللاعب الحافيظي كرة قوية نحو شباك الحارس جبوهو الذي ابعدها بمهارة .
وقد شكلت الركلة الحرة، المحاولة الاولى لمازيمبي بعملية مقص كادت ان تهز شباك الخضر بواسطة اللاعب كلابا.
ورغم تراجع إيقاع الضغط للنسور ، واندفاع مازيمبي نحو شباك الحارس الزنيتي ، لم تسفر على اَي نتيجة ، ليخرج الرجاء البيضاوي منتصرا في الشوط الاول باصابة واحدة لصفر.
وعرفت مجريات الشوط تغييرا جدريا ، بنهج الفريق المازيمبي عملية الهجوم والمباغثة ، لتحقيق التعادل ، لكن يقظة الكتيبة الرجاوية حالت دون ذلك ، وقد سجلت الدقيقة 55 أشرك المدرب السلامي نجم فريق الرجاء محسن متولي بدلا من عبد الإله الحافيظي .
رغم هذا التغيير لم يجد فريق الرجاء البيضاوي فرصة لاختراق وسط ودفاع الفريق المازيمبي ، مما دفع النسور الى نهج طريقة التسديد عن بعد ، وباقحام المهاجم حيد احداد الذي أعطى نفسا جديدا لخط الهجوم ، ليسفر في حدود الدقيقة 78 على الهدف الثاني براسية جميلة للاعب بدر بنون الذي بين على عودة متزنة ، وقبل ان يعلن الحكم السيد سيكاروزي عن نهاية المباراة ، اهدر الرحيمي فرصة تسجيل للهدف الثالث ، ليخرج فريق الرجاء بانتصار ثمين امام الفريق العتيد مازيمبي .
وتجدر الإشارة الى ان مباراة الإياب ستلعب يوم الجمعة 6 مارس 2020 بملعب تي بي مازيمبي بلوبومباتشي .
المصدرصحيفة العرب تيفي -

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.